شريط الأخبار

خلال 24 ساعة: وفاة 3 إسرائيليين بـ "إنفلونزا الخنازير" يرفع العدد إلى ثمانية

10:39 - 13 حزيران / أغسطس 2009

خلال 24 ساعة: وفاة 3 إسرائيليين بـ "إنفلونزا الخنازير" يرفع العدد إلى ثمانية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس (13/8)، عن وفاة أحد المرضى المصابين بوباء "إنفلونزا الخنازير"، مشيرة إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة جراء هذا المرض، منذ صباح اليوم إلى ثلاثة، الأمر الذي يرفع عدد الوفيات منذ اكتشافه في الدولة العبرية إلى ثماني حالات.

 

وقالت إنه "ارتفع عدد حالات الوفاة من جراء الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في إسرائيل إلى 8 حالات إثر وفاة سيدة في الستين من العمر كانت تعاني من أمراض مختلفة ولم يتم تشخيص إصابتها بهذا الداء أيضاً إلا بعد وفاتها".

 

وكانت أفادت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد المصابين بوباء "إنفلونزا الخنازير" في الدولة العبرية، بلغ منذ اكتشافه وحتى ليل أمس الأربعاء (12/8)، نحو ألفين ومائة وثمانية وأربعين حالة إصابة.

 

وأشارت الوزارة في تقرير صادر عنها إلى أنه تم إدخال 29 من هذه الحالات إلى أقسام "العناية الفائقة" في المستشفيات، حيث أن حالتهم الصحية خطرة، في حين توفي خمسة إسرائيليين من المرضى حتى الآن.

 

وتبين من المعطيات أن أعمار حوالي نصف عدد المرضى تقل عن ثلاثين عاماً وأن 5 في المائة فقط من المصابين هم في سن الـ 50 فما فوق.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعربت عن خشيتها من تفشي هذا المرض بصورة كبيرة خلال فصلي الخريف والشتاء القادمين، حيث توقعت نحو ربع سكان الدولة العبرية بهذا الوباء.

انشر عبر