شريط الأخبار

المطالبة بالصلاة والدعاء لأسرى فلسطين في سجون الاحتلال

08:06 - 13 تموز / أغسطس 2009

المطالبة بالصلاة والدعاء لأسرى فلسطين في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

 طالب مركز الأسرى للدراسات العلماء والأئمة والشيوخ في فلسطين والعالم العربي والاسلامي بتخصيص يوم لتأدية صلاة الحاجة لله "عز وجل" من اجل الدعاء لحرية الأسرى ولقائهم مع أهلهم وأطفالهم وعودتهم الى بيوتهم سالمين.

 

وحث المركز على لسان مديره رافت حمدونة على أن تكون الصلاة في أكبر وأقدس المساجد كالحرم الشريف والمسجد النبوي والمسجد الأقصى المبارك والأزهر الشريف والمسجد الأموى وغيرها.

 

وجاءت دعوة مركز الاسرى في أعقاب الصلاة الخاصة التي أداها اليهود امس الأربعاء بالقرب من "حائط المبكى" للإفراج عن الاسير الاسرائيلي شاليط بمناسبة يوم مولده الـ 23 ومرور 1144 يوما على وجوده في الأسر.

 

وعقب مركز الأسرى للدراسات بالقول: "أسرانا الذين يقبعون في سجون الاحتلال منذ ما يزيد عن 32 عاما ومنهم من هو بعمر يزيد عن الستين أولى بهذا النشاط"، وتساءل المركز عن دور العلماء والأئمة والشيوخ ووزارات الأوقاف العربية والاسلامية من التعلم من تجربة اليهود في حرصهم على حياة أبنائهم؟

 

وأكد حمدونة أن قضية ما يزيد عن عشرة آلاف أسيرة وأسير فلسطيني وعربي جديرة بوقفة تزيد عن وقفة "أصدقاء شاليط" ليسمع العالم ويدرك أن هنالك قضية انسانية تفوق قضية شاليط في المعاناة والعدد والعذابات وسنوات الاعتقال.

انشر عبر