شريط الأخبار

حاتم عبد القادر : الرئيس أوقف فرز أصوات الثوري أمس بعد اكتشاف تلاعب

05:16 - 13 حزيران / أغسطس 2009

حاتم عبد القادر : الرئيس أوقف فرز أصوات الثوري أمس بعد اكتشاف تلاعب في عملية الفرز

فلسطين اليوم- وكالات

 قال القيادي في حركة فتح والمرشح لانتخابات المجلس الثوري حاتم عبد القادر إن الرئيس محمود عباس أوقف في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء فرز أصوات الناخبين للمجلس الثوري بعد اكتشاف تلاعب أثناء عملية الفرز.

 

وأكد " تم اكتشاف التلاعب في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، وجرى بعد ذلك العمل على تشكيل لجان فرز جديدة من المعلمين على أن تباشر في إعادة عملية الفرز من جديد".

 

وأوضح "أن التلاعب اكتشف عندما قام بعض المشرفين على الفرز بإضافة أسماء في أوراق اقتراع لم تكن موجودة أصلا"، مضيفا "ما حدث هو شيء مؤسف، يتحمل مسئوليته إدارة المؤتمر، فلو كانت إدارة المؤتمر ناجحة لانتهت عملية الفرز بالأمس، سوء الإدارة هو الذي أخر عملية الفرز".

 

وأعرب عن أمله في أن تتم العملية اليوم بشكل صحيح "الصورة الوردية التي كانت في بداية المؤتمر أصبحت الآن أكثر بهاتة، .. سنتابع نتائج الثوري وبضوئها ستتضح الصورة بالكامل".

 

وأعرب عبد القادر عن عدم ارتياحه من نتائج انتخابات اللجنة المركزية، ووصف ما حدث بأنه " تدخل في إرادة الناخبين بشكل أو بآخر دون أن أحدد". وأضاف: "هناك عدد كبير من الكادر الفتحاوي أصبح يشكك في هذه النتائج".

 

وذكر بأن اللجنة المركزية الجديدة تحتوي على خليط غير متجانس من الشخصيات، معتبرا أن هذه اللجنة مرشحة لأن تشهد خلافات كبيرة واختلاف واضح في وجهات النظر.

 

وتمنى أن يتم انتخاب مجلس ثوري قوي، يشكل ضمانة لضبط عمل اللجنة المركزية الجديدة ويمنعها من إحداث أي تجاوزات لاسيما فيما يتعلق بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

انشر عبر