شريط الأخبار

جمعية الهلال الأحمر تتسلم منحة مالية إيطالية

04:43 - 13 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

تسلمت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، منحة مالية من جمعية أصدقاء الجمعية في إيطاليا، لدعم الأطفال الفلسطينيين الأيتام، ودعم البرامج التي تنفذها الجمعية.

وتسلم د. يونس الخطيب رئيس الجمعية، المنحة المالية الإيطالية من مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الإيطالي فابيو اوتيرو، بحضور د. يوسف السلمان ممثل الجمعية في إيطاليا، وحشد من مديري الدوائر في الجمعية.

وفي كلمته خلال حفل الاستلام، أكد د. الخطيب  شكره الجزيل لجمعية أصدقاء الهلال الأحمر الفلسطيني في إيطاليا، مثمنا وقوفهم الدائم إلى جانب الجمعية، ودعمهم المتواصل لبرامجها بشكل خاص، ولصمود الشعب الفلسطيني بشكل عام.

وأشار إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون، في ظل الاحتلال الإسرائيلي، مثمنا اللفته السامية من قبل جمعية أصدقاء الجمعية، والحزب الشيوعي الايطالي، في دعم الأطفال الفلسطينيين.

من جانبه أكد اوتيرو أهمية القضية الفلسطينية، كقضية ضميرية أولى في العالم، مشيرا إلى ضرورة دعم صمود شعبنا، ودعم الأطفال الذين يتسبب الاحتلال في معاناتهم، من خلال تقديم كل مساعدة ممكنة.

بدوره أشار د. السلمان إلى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني، وعلى ضرورة إطلاع الاوروبيين على ما يقاسيه شعبنا، من خلال زيارتهم للأراضي الفلسطينية، والاطلاع عن قرب عن حجم المعاناة.

ومن جهة أخرى استقبل د. الخطيب، ممثل اليابان بالانابة لدى السلطة الوطنية، هيدياكي ياماموتو، وأطلعه على عمل الجمعية في الأراضي الفلسطينية والشتات، وبحثا معا سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

انشر عبر