شريط الأخبار

مركزية "فتح" تعقد أول اجتماعاتها اليوم الخميس

02:00 - 13 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

قال مسؤول في حركة "فتح" إن اللجنة المركزية للحركة ستعقد أول اجتماعاتها اليوم الخميس بعد المصادقة الرسمية على تشكيلها وفق انتخابات المؤتمر العام السادس للحركة.

وقال المسؤول ان اللجنة ستعقد أول اجتماعاتها برئاسة الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله بالضفة الغربية وعلى جدول أعمالها تقييم المؤتمر السادس والوضع الفلسطيني الداخلي. وذكر أن اللجنة "ستناقش تداعيات المؤتمر السادس لحركة فتح وبحث قراراته ونتائج تقاريره التي رحلت في غالبيتها للمجلس الثوري لمتابعة تنفيذها إضافة إلى توزيع المهام على أعضاء اللجنة".

وأكد أن اجتماع اليوم "سيكون انطلاقة لعمل اللجنة المركزية وعلى جدول أعمالها ملفات كبيرة وضخمة وخاصة موضوعات الانقسام والحوار مع حماس إضافة إلى تعطل المفاوضات نتيجة الصلف الإسرائيلي وتهرب الاحتلال من التزاماته".

وفيما يتعلق باستكمال اختيار باقي أعضاء اللجنة المركزية التي انتخب المؤتمر العام السادس 19 عضوا فيها وبقي على الرئيس تعيين الأعضاء الباقين ، قال المسئول في فتح: "كان من المفترض أن ينتخب 18 عضوا ونتيجة تساوي الأصوات في الموقع رقم 18 أصبح العدد 19".

وأوضح أن عباس سيقوم بترشيح ثلاثة أسماء لاستكمال أعضاء اللجنة الذين يجب أن يبلغ عددهم 23 عضوا بمن فيها الرئيس على أن تحوز الأسماء المرشحة على موافقة ثلثي أعضاء اللجنة المركزية المنتخبين على الأقل.

وأعلنت لجنة الانتخابات لمؤتمر "فتح" السادس نتائج انتخابات اللجنة المركزية أمس بشكل رسمي بفوز 19 عضوا بينهم 14 شخصية جديدة و5 سابقين فيما تتواصل عملية فرز انتخابات "المجلس الثوري" للحركة.

انشر عبر