شريط الأخبار

القاهرة تلغي حجوزات العمرة للمصريين خلال شهر رمضان وقاية من "إنفلونزا الخنازير"

12:31 - 13 كانون أول / أغسطس 2009


القاهرة تلغي حجوزات العمرة للمصريين خلال شهر رمضان وقاية من "إنفلونزا الخنازير"

فلسطين اليوم- وكالات

تقدمت العديد من شركات السياحة المصرية، بشكاوي للحكومة في أعقاب قرار مجلس الوزراء المصري بوقف أي حجوزات جديدة للسفر للعمرة اعتبارا في إطار السعي نحو تقليل أخطار انتشار مرض "إتش 1 إن 1"، والمعروف باسم "إنفلونزا الخنازير".

 

وجاء قرار وقف الحجوزات للعمرة في توقيت حساس للمصريين والشركات، مع قرب حلول شهر رمضان، الأمر الذي اعتبره أصحاب الشركات السياحية ضربة للموسم السنوي.

 

وجاء القرار المذكور، ضمن خمس قرارات أصدرها مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعة الطارئ في الاسكندرية، لمتابعة تداعيات انتشار المرض، بعدما تصاعدت حالات الإصابة به، وبسبب الخوف من تزاوج فيروس انفلونزا الخنازير مع فيروس انفلونزا الطيور المتوطن في مصر، خصوصا مع بدء انخفاض درجات الحرارة الذي يوفر بيئة خصبة لانتشار الفيروس.

 

ومن القرارات الأخري التي أصدرها مجلس الوزراء ضمن قيود السفر لأداء العمره، رفع الحد الأدنى لسن المسافرين إلى 25 عاما بدلا من 12 عاما، وحتى سن 65 عاما، وذلك طبقا لتوصيات الاجتماع الوزارى الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية، الذى عقد بالقاهرة في الثاني والعشرين من شهر تموز (يوليو) الماضي.

 

أيضا قرر مجلس الوزراء المصري رفع درجة الترصد في المطارات والموانيء، والاستمرار في الإجراءات الاحترازية وسياسة الاحتواء التي تتبعها وزارة الصحة

انشر عبر