شريط الأخبار

انتصاران للبرازيل والأرجنتين على استونيا وروسيا ودياً

12:25 - 13 حزيران / أغسطس 2009

 

فلسطين اليوم/ وكالات

 

فاز منتخب البرازيل لكرة القدم على مضيفه منتخب استونيا بهدف مقابل لا شيء في مباراة ودية دولية اقيمت بينهما يوم الاربعاء.

 

واحرز المهاجم لويس فابيانو هدف الفوز للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 45.

 

وخسر المنتخب الروسي أمام نظيره الأرجنتيني (2-3) في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت اليوم الأربعاء في موسكو.

 

وسجل ايغور سيمشوف (17) ورومان بافليوتشنكو (78) هدفي روسيا، وسيرجيو اغويرو (45) وليساندرو لوبيز (46) وخيسوس البرتو داتولو (58) أهداف الأرجنتين.

 

ودخل المنتخبان اللقاء ولكل منهما حساباته فأصحاب الأرض يحتلون المركز الثاني في المجموعة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف ألمانيا، وهم يستعدون للمواجهة المرتقبة ضد المتصدر في 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل والتي من المفترض أن تحدد إلى من ستؤول زعامة المجموعة علماً بأن روسيا ستواجه ليشتنشتاين في التصفيات قبل ذلك.

 

في المقابل، تسعى الأرجنتين إلى الفوز لرفع معنويات اللاعبين قبل المباريات الحاسمة في التصفيات الأميركية الجنوبية خصوصاً القمة الكلاسيكية أمام ضيفتها البرازيل في 5 أيلول/سبتمبر.

 

وتحتل الأرجنتين المركز الرابع الذي لا يتناسب مع سمعتها وهي تواجه خطر عدم التأهل إلى النهائيات، فيما تتصدر البرازيل التصفيات.

 

افتتح المنتخب الروسي التسجيل عبر سيمشوف اثر تمريرة بينية من زميله كونستانتين زيريانوف فتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيمينه في الزاوية الأرضية على يمين الحارس ماريانو اندوخار (17).

 

وانتفض الأرجنتينيون بعد الهدف ليسجلوا ثلاثة أهداف متتالية أولها في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر اغويرو الذي روض كرة مرتدة من الدفاع الروسي وسدد بقوة من نحو 25 متراً ارتدت من القائم الأيسر إلى الشباك.

 

واستهل الأرجنتينيون الشوط الثاني بهدف عبر لوبيز المنتقل مؤخراً إلى ليون الفرنسي بعد أن استلم تمريرة من اغويرو وسدد من داخل المنطقة (46).

 

وواصل اغويرو تألقه وتوغل وسط الدفاع الروسي وراوغ اكثر من مدافع ومرر كرة على طبق من ذهب إلى داتولو الذي سددها أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى اكينفييف (58).

 

ونجح بافليوتشنكو في تقليص الفارق من ركلة حرة مباشرة تحول مسارها بعدما ارتطمت بقدم احد أفراد الحائط وسكنت الزاوية اليمنى لمرمى اندوخار الذي عجز عن اللحاق بها (78).

 

تشيكيا تتفوق على بلجيكا

 

وفاز المنتخب التشيكي على نظيره البلجيكي (3-1).

 

سجل رومان هوبنيك (27) وميلان باروش (41 من ركلة جزاء) ودافيد روزينال (79) أهداف تشيكيا، ويان فيرتونغن (12) هدف بلجيكا.

 

فوز كوريا وخسارة أرمينيا

 

وفي مباراة ودية أخرى فاز المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره البارغوياني بهدف دون رد سجله بارك جي سونغ في الدقيقة 84.

 

وخسر منتخب أرمينيا (1-4) في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب هانرابيتاكن.

 

وسجل ارارات اراكيليان (75) هدف أرمينيا، وفيكتور غولوغاتنكو (35 و64) وفاليريو انردونيك (81) والكسندرو ايبوريانو (90 من ركلة جزاء) أهداف مولدافيا.

 

كما تعادل في الإطار نفسه منتخب سنغافورة لكرة القدم مع نظيره الصيني (1-1).

 

تقدم المنتخب السنغافوري في الدقيقة السادسة عن طريق نوح علم شاه، وأدرك الضيف التعادل عن طريق هاو يانغ في الدقيقة 27.

 

انشر عبر