شريط الأخبار

مشعل: قرارات مؤتمر فتح حول المقاومة "لا معنى لها من دون تطبيق"

09:17 - 12 آب / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان القرارات التي تم اتخاذها في مؤتمر حركة فتح حول المقاومة الفلسطينية لن يكون لها معنى اذا لم يتم تطبيقها على الارض.

وهذا الموقف لمشعل هو الاول حيال القرارات التي صدرت عن المؤتمر العام لفتح الذي عقد في بيت لحم في الضفة الغربية.

وقال مشعل في حوار مع صحيفة الوطن القطرية تنشره كاملا الاحد المقبل وحصلت وكالة فرانس برس على مقتطفات منه الاربعاء ان "القرارات التي تم اتخاذها والشعارات التي تم اطلاقها في مؤتمر فتح عن المقاومة والحفاظ على الحقوق الفلسطينية لن يكون لها معنى ما لم تجد تطبيقا حقيقيا على ارض الواقع".

ونفى مشعل ان تكون حركة حماس قد سعت الى اجهاض مؤتمر فتح عبر منع قادة الحركة في غزة من التوجه الى الضفة الغربية وقال ان "حماس اضطرت الى عدم السماح بسفر 470 عضوا من فتح الى غزة لان الطرف الاخر لم يستجب لطلب الافراج عن معتقلي حماس في سجون السلطة" الفلسطينية.

واكدت فتح في برنامجها السياسي الذي صادقت عليه خلال مؤتمرها العام السبت الفائت "التمسك بخيار السلام" وايمانها بان "المقاومة بكل اشكالها حق مشروع للشعوب المحتلة في مواجهة محتليها".

ورفضت الحركة "الاعتراف باسرائيل دولة يهودية حماية لحقوق اللاجئين"، مؤكدة "حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، وحق لاجئيه في العودة والتعويض".

انشر عبر