شريط الأخبار

اتحاد المحامين العرب .. انقسام الفصائل الفلسطينية يصب في مصلحة اسرائيل

08:37 - 12 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعتبر الأمين العام لاتحاد المحامين العرب ابراهيم السملالي ان حالة الانقسام الجغرافي والسياسي والأيديولوجي بين الفصائل الفلسطينية مثلت ضربة قاسمة للقضية الفلسطينية لم تستطع اسرائيل تحقيقها خلال مراحل الصراع العربي الاسرائيلي.

واكد السملالي في رسالة وجهها الى رئيس السلطة الفلسطينية والقائد العام لحركة (فتح) محمود عباس ان "الانقسام الذي ظهر على الساحة الفلسطينية لأول مرة في تاريخها يصب في مصلحة اسرائيل التي كثيرا ما حاولت زرع الفتنة بين فصائل وقوى المقاومة الفلسطينية بغية تصفية القضية".

واضاف في الرسالة التي وجهها ايضا الى أعضاء المؤتمر السادس ل(فتح) ان "شعار (حرمة الدم الفلسطيني) يجب أن يعود الى واجهة الساحة السياسية الفلسطينية" داعيا الفصائل والقوى الفلسطينية لأن "تعي ان القضية تسبق الصراعات الصغيرة لأنها تواجه تحديات ومخاطر ربما تكون الأخطر في تاريخها الطويل".

وطالب السملالي الفصائل الفلسطينية ب"التحلي بحس المسؤولية الوطنية في حل الأزمة الداخلية وانهاء حالة الانقسام الراهن وتغليب اعتبارات القضية الوطنية على صراعات السلطة والهيمنة الفصائلية.

واعرب عن أمله في ان "تسفر المفاوضات الدائرة بين الفصائل الفلسطينية عن حقن لدماء الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة وتخرج قرارات وتوصيات مؤتمر حركة (فتح) في اتجاه وحدة هذا الشعب الفلسطيني وانجاز مصالحة فلسطينية حقيقية الى الأبد".  

انشر عبر