شريط الأخبار

مدير اليونيسف بغزة: نعمل بكل جهدنا لخلق جو صحي لأطفال غزة المحاصرين

06:25 - 12 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

دعمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في قطاع غزة مؤسسات محلية لتنفيذ  حملة وطنية تحت شعار "بلدك بيتك ابدأ بحالك" تهدف إلى نشر التوعية لدى الأطفال للوصول الى بيئة نظيفة في المجتمع الفلسطيني، وذلك بمناسبة يوم الشباب العالمي الذي صادف يوم أمس الاربعاء.

ونفذت الحملة كل من مؤسسة بيلارا ومؤسسة تامر ومؤسسة معاً ومؤسسة النيزك، بالشراكة مع العديد من المؤسسات في كافة مناطق القطاع.

من جهته قام مدير منظمة اليونيسف في قطاع غزة "شارلز ستركلند" بزيارة للعديد من المؤسسات في القطاع التي نفذت الحملة لمتابعة نشاطات الأطفال، وأعرب عن فرحته وسعادته لأداء الأطفال وتفاعلهم في العمل التطوعي للوصول إلى بيئة فلسطينية نظيفة، وأكد بأن أطفال غزة ليس لديهم فرص كباقي أطفال العالم الأمر الذي يدفعنا في اليونيسف لتطوير أدائهم وفكرهم من أجل مستقبلهم.

وقال ستركلند:" نعمل بكل جهدنا في اليونيسف لخلق جو صحي للأطفال في قطاع غزة ليطوروا من قدراتهم في ظل الحصار من قبل المجتمع الدولي، ويصبحوا مشاركين في المجتمع ولهم دور في بنائه.

وعن زيارته للمؤسسات المحلية قال مدير اليونيسف بغزة:" أنا سعيد جداً برؤية الأطفال والشباب وهم جنباً إلى جنب يحاولون خلق بيئة صحية نظيفة لهم، مؤكداً بأن اليونيسف لن تدخر جهداً للارتقاء بشريحة الأطفال في قطاع غزة من أجل مستقبل زاهر لهم.

وفي السياق ذاته شكر طالب نعيم مسؤول لجنة العمل الشبابي في جمعية التغريد للثقافة والتنمية والاعمار مؤسسة بيلار واليونسيف على دعمهم المتواصل لبرامج الأطفال، مؤكداً أن أطفال غزة لديهم الكثير من الطاقات وبحاجة لتفريغها في مكانها المناسب من خلال برامج خاصة لهم. متمنياً أن يستمر دعم برامج أخرى للأطفال.

من جهته قال حسن الحشاش مسؤول العلاقات العامة والإعلام  في نادي خدمات البريج إن 100 طفل من كلا الجنسين شاركوا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر في حملة تنظيف لشوارع مخيم البريج ومؤسساته الأمر الذي أعجب المواطنين في المخيم وثمنوا الخطوة التي يقوم بها النادي بدعم من منظمة الطفولة اليونيسف.

وأضاف أن اليونيسف له باع طويل في دعم الأطفال من خلال برامج مختلفة، متمنياً توسع هذا المجال لأكبر من ذلك.

 

انشر عبر