شريط الأخبار

السلطات المصرية تعثر على ثلاثة أنفاق

04:44 - 12 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

عثرت السلطات المصرية اليوم الاربعاء على ثلاثة أنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية، وإحباط تهريب كميات كبيرة من الالواح الزجاجية إلى القطاع.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن السلطات المصرية عثرت على النفق الأول جنوب العلامة الدولية رقم "4" وعلى بعد 800 متر من خط الحدود بمنطقة صلاح الدين برفح، مضيفة بان فتحة النفق وجدت بأرض زراعية بعد الطريق الاسفلتي لشارع مدينة رفح الرئيسي، مشيرة أن النفق محفور من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري على مسافة طويلة.

وأضافت المصادر أنه تم ضبط 48 لوحاً زجاجياً كبيراً بجوار فتحة النفق استعدادا لتهريبها، ولاذ المهربون بالفرار قبل وصول الأجهزة الأمنية المصرية.

كما عثرت السلطات المصرية فتحة النفق الثانية بمنطقة الصرصورية شمال منفذ رفح البرى بحوالي 1500 متر وبعد عن خط الحدود بحوالي 120 متر ولم يتم ضبط أية متهمين أو مضبوطات، أما النفق الثالث فقد عثرت عليه بمنطقة الدهنية جنوب منفذ رفح البرى بحوالي 2000 متر وفتحة النفق الثالثة قريبة من خط الحدود بحوالي 150 متر وتم ضبط حوالي 27 لوحا زجاجيا آخر بجوار فتحة النفق، بينما لاذ المهربون بالفرار قبل وصول الأجهزة الأمنية المصرية.

وأكدت مصادر أمنية مصرية بان السلطات المصرية ضبطت خلال العام الجاري أكثر من 350 نفقا حتى الآن وأحبطت تهريب كميات كبيرة من البضائع إلى قطاع غزة تقدر بملايين الدولارات.

انشر عبر