شريط الأخبار

حكومة رام الله تخصص 8 ملايين دولار لشراء مطاعيم لمواجهة "انفلونزا الخنازير"

04:10 - 12 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: رام الله

قرر مجلس الوزراء التابع لحكومة رام الله، خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء د. سلام فياض، اليوم، تخصيص مبلغ 8 ملايين دولار لشراء المطاعيم المناسبة ضمن استعدادات وزارة الصحة لمواجهة هذا الوباء.

وثمن المجلس جهود وزارة الصحة في الوقاية من وباء انفلونزا الخنازير، وأكد أهمية التنسيق بين وزارتي الصحة والأوقاف والشؤون الدينية لتوعية المعتمرين والحجاج لموسم هذا العام من أجل توفير الحد الأقصى من الوقاية ضد هذا الوباء.

من جانبه أطلع وزير الأوقاف والشؤون الدينية أعضاء المجلس على استعدادات الوزارة لموسم الحج لهذا العام، حيث هنأ حجاج قطاع غزة الذين تم اختيارهم لأداء فريضة الحج لهذا العام وعددهم 2000 حاج، والتي ستقوم الوزارة بنشر القائمة النهائية بأسمائهم بعد استكمال إجراءاتهم لدى شركات الحج والعمرة.

كما هنأ المعتمرين من قطاع غزة الذين تم حل مشكلة سفرهم وعددهم 2500 مواطن، حيث سيغادرون إلى الديار الحجازية يومي السبت والأحد القادمين عبر معبر رفح، ودعاهم إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بوباء انفلونز الخنازير.

من جهة أخرى ندد المجلس بالانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في مدينة القدس، وباعتداءات قوات الاحتلال على المواطنين، وبالزيارات الاستفزازية لبعض أعضاء الكنيست المتطرفين إلى منزلي عائلتي حنون والغاوي في حي الشيخ جراح لدعم المستوطنين الذين قاموا بعملية سلب للمنزلين، بتواطؤ وحماية من حكومة الاحتلال في سياق المخططات الإسرائيلية للاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية.

كما استنكر منع قوات الاحتلال مسؤولي الأمم المتحدة ومراقبين دوليين من زيارة الحي للاطلاع على الوضع هناك بعد طرد قوات الاحتلال تسع أسر من أهالي الحي.

واستنكر مجلس الوزراء قيام المستوطنين بشق وتعبيد طريق عبر أراضي قرية قريوت بمحافظة نابلس مما يهدد بمصادرة مئات الدونمات من الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى اعتداءاتهم المتواصلة على المواطنين وممتلكاتهم ومزروعاتهم في مختلف مناطق الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال.

وجدد المجلس إدانته لحملة الاعتقالات الإسرائيلية ضد نشطاء المقاومة السلمية وخاصة في بلعين، ودعا للإفراج الفوري عنهم.

انشر عبر