شريط الأخبار

وزير إسرائيلي: لن نسمح ان تنتقل التهديدات من أسوار غزة لمشارف القدس وعلينا الاستعداد

01:30 - 12 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

علي الرغم من نفي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو بأنه لا يوجد توتر بين إسرائيل وحزب الله وغزة  خرج زوير المالية الإسرائيلي يوفال شتاينس ليحذر ويهدد.

فقد صرح وزير المالية يوفال شتاينس خلال مقابلة مع موقع يديعوت خلال جولة للكيبوتسات المجاورة لقطاع غزه ولمدينة عسقلان  قائلا" لقد اخطأنا عندما قررنا وقف الحرب علي غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب فليس من الضروري أن نخيف ونرعب سكان القطاع بل كان يجب على الحكومة الإسرائيلية السابقة السيطرة السريعة والمؤقتة علي قطاع عزة للقضاء علي قادة الإرهاب المسلحة في القطاع والتي تجلس لنا الآن علي مشارف كل منطقة النقب والجنوب وأنا أسف لعدم حدوث ذلك.

وأضاف شتاينس "علينا ان نستعد لأي سينارو محتمل مع غزة في الجنوب ومع حزب الله في الشمال فالأسف لا زالت صواريخ وقذائف هاون تطلق بشكل محدود من قطاع غزة نحو إسرائيل فلا يجب ان نسمح ان تنتقل التهديدات من أسوار غزة ( صواريخ غزة) لغوش دان ومشارف القدس بل يجب أن تبقى تلك التهديدات فقط داخل أسوار غزة لذلك علينا ان نكون حذرين من إي عملية مستقبلية مع الفلسطينيين.

وقال شتاينس" لا ادري ان كان الهدوء النسبي الذي يسود جنوبي إسرائيل هو الهدوء الذي يسبق العاصفة أم لا فنحن نري بان حماس والمنظمات الأخرى تواصل تسلحها وقوتها تتعاظم  ففي الطرف الثاني تغيرت تصرفاته ولكنهم يواصلون التسلح.

انشر عبر