شريط الأخبار

فصائل تحالف القوى الفلسطينية تدين وفاة الناشط في "حماس" فادي حمادنة في سجن نابلس

09:42 - 11 تموز / أغسطس 2009

فصائل تحالف القوى الفلسطينية تدين وفاة الناشط في "حماس" فادي حمادنة في سجن نابلس

فلسطين اليوم- دمشق

 دانت ثماني فصائل فلسطينية تتخذ من دمشق مقرا لها بشدة الثلاثاء وفاة الناشط في "حماس" فادي حمادنة في سجون السلطة الفلسطينية في نابلس، معتبرة انها "عملية اغتيال".وقالت "فصائل تحالف القوى الفلسطينية" في بيان ورد الى "وكالة فلسطين اليوم" انها تدين "بشدة عملية اغتيال المناضل فادي حمادنة تحت التعذيب".

 

واعلنت مصادر امنية تابعة للسلطة الفلسطينية الاثنين ان معتقلا سياسيا من حركة "حماس" يدعى فادي حمادنة (22 سنة) "انتحر" في احد سجون الضفة الغربية، في حين اكدت حركة "حماس" في بيان اصدرته انه "توفي تحت التعذيب".

 

واعتبر البيان الصادر عن فصائل التحالف ان "هذه الممارسات ما هي الا استكمال لدور الاحتلال في تصفية المناضلين ورجال المقاومة وتاتي في اطار برنامج التنسيق الامني مع الاحتلال ضد قوى وابناء شعبنا في الضفة الغربية"

 

ودعت هذه الفصائل ومن بينها حركة "حماس" و"الجهاد الاسلامي" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة" و"الصاعقة" و"فتح - الانتفاضة" و"جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" ومقرها دمشق "جماهير شعبنا الفسلطيني وفصائله الوطنية والاسلامية" الى "التنبه والتصدي للاجراءات الاجرامية والتعسفية بحق مناضلي شعبنا".

 

ودعا البيان الى "اطلاق سراح كل المعتقلين في سجون السلطة" و"وقف التنسيق الامني (بين السلطة و العدو الصهيوني) والعودة الى حماية شعبنا ووحدته والتصدي لكل اجراءات الاحتلال الصهيوني واعوانه". كما حذر البيان "السلطة في رام الله من التمادي في تنفيذ مطالب العدو الصهيوني".

 

وكان حمادنة وهو من قرية العصيرة الشمالية، اوقف في حزيران (يونيو) من قبل الاستخبارات الفلسطينية.

انشر عبر