شريط الأخبار

"الشؤون الاجتماعية" تبدأ الخميس صرف مساعدات برنامج الحماية الاجتماعية

04:48 - 11 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – رام الله

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في رام الله، اليوم، أنها أكملت استعداداتها لصرف المبالغ النقدية للمستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي 'برنامج الحماية الاجتماعية' لشهرين متتاليين، وذلك اعتبارا من صباح بعد غد الخميس، في مختلف فروع بنك فلسطين.

 

وقالت تهاني المدهون المدير التنفيذي لمشروع شبكة الأمان الاجتماعي، إن قيمة المبالغ التي ستصرف تصل إلى نحو أربعة ونصف مليون شيقل، وسيستفيد منها نحو خمسة آلاف أسرة، موزعة على جميع المحافظات، علما أن هذا البرنامج ينفذ بتمويل من البنك الدولي.

 

وأضافت المدهون أن جهودا كبيرة بذلتها وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وموظفو الوزارة لتأمين صرف هذه المساعدات قبل بداية شهر رمضان المبارك، حيث تشتد حاجة الأسر الفقيرة لتأمين احتياجاتها من المواد التموينية الضرورية.

 

ودعت المدهون المنتفعين من هذا البرنامج لمراجعة مديريات الشؤون الاجتماعية في المحافظات لاستلام الشيكات المرصودة لهم، موضحة أن الأسر المستفيدة هي الأسر الأشد فقرا والكبيرة العدد، وخاصة الأسر التي ترأسها نساء أو تضم فردا أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأشارت إلى أن النسبة الكبرى من هذه المساعدات (77%) خصصت للأسر في محافظات قطاع غزة، بعد أن تسببت الحرب الإسرائيلية الأخيرة واستمرار الحصار والإغلاق في زيادة نسبة الفقر.

 

ولفتت المدهون إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتحسين خدماتها وتوسيع دائرة المستفيدين منها، مشيرة إلى ما قدمته الوزارة من مساعدات لمرة واحدة لستة عشر ألف أسرة فلسطينية من برنامج أزمة الغذاء العالمي، كما أن جهودا حثيثة تبذل لمساعدة آلاف الأسر من متضرري الحرب على قطاع غزة.

انشر عبر