شريط الأخبار

بدء امتحان الإكمال (الدور الثاني) لطلاب الثانوية العامة في كافة محافظات الوطن

11:22 - 11 تموز / أغسطس 2009

بدء امتحان الإكمال (الدور الثاني) لطلاب الثانوية العامة في كافة محافظات الوطن

 فلسطين اليوم- غزة

بدأت صباح اليوم الثلاثاء، امتحانات الإكمال (الدور الثاني) لطلاب الثانوية العامة في كافة محافظات الوطن، حيث توجه 5483 طالباً وطالبة في قطاع غزة إلى اللجان التي خصصتها وزارة التربية والتعليم العالي لتقديم الامتحانات التي سبق الرسوب فيها سواء كانت مادة واحدة أو مادتين هذا العام أو العام الماضي.

 

ويبلغ عدد الطلبة،  4343 في فرع العلوم الإنسانية (الأدبي)، و1037 في الفرع العلمي، و58 في الفرع المهني، فيما تبلغ عدد اللجان المنتشرة في قطاع غزة 19 لجنة.

 

وبدأ الطلبة اليوم بتقديم امتحان اللغة الإنجليزية الساعة التاسعة صباحاً على أن ينتهي  يوم السبت 22/8 بتقديم مادة التربية الإسلامية .

 

وتشترط وزارة التربية والتعليم العالي حصول الطالب على 50% من علامة المبحث المتقدم له ليتجاوزه بنجاح ، كما تشترط الوزارة نجاح الطالب الجديد ( 2008_2009 )  في مبحث واحد أو مبحثين ، وفي حال رسوبه في المبحث أو المبحثين فإنه يتقدم له في العام القادم .

 

وفي حال رسوب الطالب غير المكمل ( 2007_ 2008 ) في مبحث واحد أو مبحثين هذا العام  فإنه يتقدم في العام القادم في شهر 6 بكافة المباحث كطالب جديد .

 

وأوضحت الوزارة أن نتيجة المشترك جزءاً لا يتجزأ من نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام  2009بحيث  إذا نجح المشترك في المبحث تلغى نتيجته القديمة في ذلك المبحث وتعتمد نتيجته الجديدة بدلاً عنها، وإذا رسب المشترك في المبحث تبقى علامته التي حصل عليها في ذلك المبحث في امتحان عام  2009كما هي ، وبينت أنه لا يعاد عقد الامتحان لأي مشترك تغيب عن جلسة الامتحان لأي سبب من الأسباب.

 

يذكر أن امتحانات الإكمال تعقد في آن واحد بين غزة والضفة، وقد وضعت الأسئلة بالتوافق وسيتم الإعلان عن النتائج في موعد يحدد لاحقا.

انشر عبر