شريط الأخبار

وزارة الأوقاف: اتفاق بين غزة والضفة ينهي أزمة حجاج القطاع هذا العام

10:41 - 11 حزيران / أغسطس 2009

وزارة الأوقاف: اتفاق بين غزة والضفة ينهي أزمة حجاج القطاع هذا العام

فلسطين اليوم- قدس برس

أعلنت في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، عن أسماء الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة البالغ عددهم 2090، بعد التوافق بين وزارتي الأوقاف على صيغة مشتركة لإنجاح موسم الحج هذا العام بعيداً عن المناكفات السياسية.

 

وقال وزير الأوقاف في حكومة الوحدة الوطنية المقالة الدكتور طالب أبو شعر في بيانٍ له: "إن الإعلان عن قائمة الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة تم باتفاق مشتركٍ بين وزارتي الضفة الغربية والقطاع".

 

وأكد أن أزمة العام الماضي لن تتكرر في حال "حرَص الطرفان على مشروع التوافق الذي تم البدء به في تغليب المصلحة الدينية على الخلافات السياسية". وأضاف: "سنتجاوز المحنة ونتمكن من إخراج حجاج القطاع، وقد لمسنا من الأشقاء في المملكة العربية السعودية إصرارًا على عدم تكرار تجربة العام الماضي"، كما قال.

 

وكانت الوزارة قد أعلنت أسماء الحجاج الذين فازوا بالقرعة لأداء فريضة الحج هذا العام 1430هـ / 2009 من أبناء قطاع غزة البالغ عددهم 2090. ودعت الحجاج إلى مراجعة مكاتب شركات الحج والعمرة العاملة في قطاع غزة، ودفع مبلغ 300 دينار أردني (نحو 425 دولاراً) دفعة تحت الحساب، والحصول على إيصال دفعٍ رسمي من الشركة التي اختارها الحاج ودفع المبلغ لها.

 

انشر عبر