شريط الأخبار

مدرب بلجيكي يعرض عقد دورة لمدربين فلسطينيين

09:08 - 11 تموز / أغسطس 2009

 

غزة – (رامتان) - أعلن المدير الفني البلجيكي للمنتخب الناميبي الأول لكرة القدم، توم ساينتفت، عن رغبته في عمل دورة للمدربين الفلسطينيين، خلال الفترة القادمة.

 

جاء ذلك خلال رسالة بعث بها ساينتفت، إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قبل شهر تقريباً، أكد خلالها على رغبته في تقديم خدماته للاتحاد وللكرة الفلسطينية ومدربيها، خلال فترة إجازته في شهر أغسطس الحالي.

 

وكان ساينتفت عرض على الاتحاد الفلسطيني قبل عام سيرته الذاتية من أجل تدريب المنتخب الوطني الفلسطيني، حباً منه لفلسطين، وقناعته منه بقدرته على تحقيق تقدم وتطور للكرة الفلسطينية.

 

وبالرغم من تعاقده مع الاتحاد الناميبي لكرة القدم، إلا أنه ما زال مستعداً لتولي مهمة تدريب المنتخب الفلسطيني، وأنه اتفق مسبقاً مع الاتحاد الناميبي على فسخ عقده معه في الوقت الذي يطلب فيه ذلك.

 

من جهة أخرى، أعرب ساينتفت عن سعادته في تحقيق المنتخب الناميبي تقدماً ملحوظاً على سلم ترتيب الفيفا في تصنيفه للمنتخبات الوطنية عن شهر يوليو الماضي.

 

وأكد على أن ناميبيا أصبحت تحتل المرتبة (103) بعد تقدمها (12) مرتبة دفعة واحدة، وأن هذا الترتيب يأتي ليكون الأفضل لناميبيا منذ العام 2001، وأن هذه القفزة جاءت بعد تحقيق الفريق للعديد من الانتصارات في المباريات الدولية الرسمية والودية.

 

وكان المنتخب الناميبي بقيادة ساينتفت، فاز مؤخراً على كونغو الديمقراطية (4/0) وهي أفضل نتيجة لهذا المنتخب منذ تسع سنوات.

 

وكان ساينتفت تعاقد مع الاتحاد الناميبي لكرة القدم في يوليو من العام الماضي، حيث قاد المنتخب في أكثر من بطولة ومباراة دولية ودية، وحقق مع الفريق تطوراً ملحوظاً، وتقدم معه (28) درجة على سلم التصنيف الدولي خلال 13 شهراً من العمل مع المنتخب، ما جعل الاتحاد الناميبي يطلب منه تمديد عقده لمدة أربعة أعوام بدلاً من عامين.

انشر عبر