شريط الأخبار

شارك يفتتح ويختتم سلسلة دورات تدريبية ضمن مشروع"خطوة إلى الأمام"

04:11 - 10 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – غزة

يواصل منتدى شارك الشبابي تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية والورش للطلبة الجامعيين من مختلف التخصصات والجامعات في قطاع غزة ضمن برنامج "خطوة إلى الأمام" الممول من الوكالة السويسرية للتنمية.

فقد اختتم المنتدى دورة تدريبية في الإنتاج المرئي استهدفت 45 خريج وخريجه من تخصص الصحافة والإعلام في الجامعات المختلفة، واشرف عليها المدرب المخرج "سعود مهنا " من مركز تسجيل الذاكرة الفلسطينية.

كما تم اختتام دورتان تدريبيتان في الإرشاد الوظيفي لـ 77 طالب وطالبة من خريجي الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية من تخصصات مختلفة قام على تنفيذها المدرب "محمد أبو القمبز"، بالإضافة .

وضمن نفس المشروع  وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP  اختتمت دورة تدريبية استهدفت40 خريج من الجامعة الإسلامية للتعريف عن طبيعة البرنامج  وعقدها المهندس" وائل العشي" .

كما تم تنفيذ دورة تدريبية في كلية فلسطين التقنية حول مهارات الكتابة التقنية لـ 17 خريج من تخصص تكنولوجيا المعلومات قام على تنفيذها المدرب "محمد زقوت".

ومن جانب أخر افتتحت شارك دورة تدريبية بمشاركة20 طالب وطالبة من جامعة الأزهر في إعداد القوائم المالية لتخصص المحاسبة في الجامعة ونفذها الدكتور "تيسير الصايغ".

وفي السياق ذاته عقدت دورة تدريبية لطلاب المحاسبة في الجامعة الإسلامية ، حيث قدمت التدريبات بعنوان "التحليل المالي" لـ22 خريج تحت إشراف المدرب "سامي أبو عمرة

وقالت سميحة السبع منسقة مشروع الإرشاد الوظيفي للطلبة الخريجين أنه قد تم اختتام مجموعة من التدريبات التي تضمن للخريج كفاءة أعلى في آداءه عندما يواجه سوق العمل واقعياً جسراً للفجوة بين الجانب النظري والأكاديمي وبين الجانب العملي .

وأوضحت السبع أن الدورات والورش التي يعقدها المنتدى ضمن مشروع خطوة إلى الأمام تهدف إلى إشراك المؤسسات والشركات في سوق العمل من خلال منحهم فرصة التعرف على الكفاءات من الخريجين أو طلاب الجامعات المقبلين على التخرج.

انشر عبر