خبر أسرى غزة: غداً من المقرر إطلاق سراح الأسير محمد منصور بعد 25 عاماً من الاعتقال

الساعة 11:00 ص|10 أغسطس 2009

أسرى غزة: غداً من المقرر إطلاق سراح الأسير محمد منصور بعد 25 عاماً من الاعتقال

 

فلسطين اليوم- غزة

أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بحكومة غزة اليوم الاثنين، بأنه من المتوقع أن تفرج سلطات الاحتلال غداً عن الأسير ( محمد عبد الرحيم سعيد منصور) 50 عاماً من قرية بلعه قضاء طولكرم بعد أن أمضى 25 عاما في سجون الاحتلال .

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة أن الأسير "منصور" كان قد اعتقل في عام 1981، وأمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال ، وأطلق سراحه في العام 1983، ليعاد اعتقاله في 27/1/1985 ، وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عام أمضاها بالكامل في سجون الاحتلال .

 

وأشار الأشقر غالى أن الأسير منصور أعزب وانتمى إلى حركة حماس داخل السجن بعد أن أمضى عدة سنوات كعضو في حركة فتح التي اعتقل كناشط بها، وقد حصل الأسير على درجة البكالوريوس وهو داخل السجن ، وحاز درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة العبرية وله عدة مؤلفات هامة .

 

ودعت الوزارة جماهير شعبنا في طولكرم والمدن والقرى القريبة بالخروج لاستقبال المجاهد "منصور" فور إطلاق سراحه تكريماً وتقديراً لتضحياته الكبيرة من اجل الوطن .

 

كما طالبت الوزارة بضرورة الاهتمام بقضية الأسرى باعتبارها من أهم القضايا المصيرية التي يوليها شعبنا ،اهتمام خاص ، نظراً لما قدموه من تضحيات ، وللمعاناة الشديدة التي يلاقونها في سجون الاحتلال