خبر مقررة في العشرين من الشهر الجاري.. طالبان تهدد بعرقلة انتخابات أفغانستان

الساعة 07:25 ص|10 أغسطس 2009

 

مقررة في العشرين من الشهر الجاري.. طالبان تهدد بعرقلة انتخابات أفغانستان

فلسطين اليوم- وكالات

صعدّت حركة طالبان تهديداتها بعرقلة الانتخابات الرئاسية الأفغانية المزمعة في العشرين من الشهر الجاري، مؤكدة أنها سوف تستخدم مختلف الوسائل لعرقلة الانتخابات في مناطق نفوذها.

وقال قادة ميدانيون إنهم أعدوا العبوات الناسفة اللازمة ضد القوات الأجنبية وأجهزة الحكومة أثناء العملية الانتخابية.

ومن ناحيتها ذكر تقرير للأمم المتحدة في العاصمة الأفغانية كابل أن التهديدات وأعمال العنف من جانب المسلحين الأفغان يمكن أن تمنع عددا كبيرا من الأفغان الخائفين عن التصويت في الانتخابات.

وقال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى أفغانستان كاي إيدي إن البعد الأمني لن يؤثر بشكل واسع على نتيجة الانتخابات.

وفي الوقت نفسه قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيم جونز إن الصراع في أفغانستان لم يصل إلى درجة الأزمة بالرغم من المكاسب التي حققها مقاتلو طالبان، لكنه أضاف أن واشنطن لا تستبعد زيادة إضافية في أعداد الجنود الأميركيين لتأمين أفغانستان.

وتصاعدت أعمال العنف بأفغانستان في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية وارتفع عدد قتلى القوة الدولية للمساعدة الأمنية (إيساف) في أفغانستان إلى 20 منذ مطلع الشهر.

وتقوم الولايات المتحدة بإرسال 21 ألف جندي إضافي إلى أفغانستان في محاولة لمواجهة طالبان التي تسيطر على مساحة كبيرة من الأراضي في البلاد، وعينت قائدا جديدا ليقود الجهود التي يساندها حلف شمال الأطلسي