شريط الأخبار

تعيين القدومي في «مركزية فتح» ومساع لطي صفحة الخلافات بينه وبين عباس

01:15 - 10 حزيران / أغسطس 2009

تعيين القدومي في «مركزية فتح» ومساع لطي صفحة الخلافات بينه وبين عباس

فلسطين اليوم- الحياة اللندنية

 رجحت مصادر قيادية في حركة «فتح» طي صفحة الخلافات بين الرئيس الفلسطيني، رئيس حركة «فتح» محمود عباس، وبين أمين سر الحركة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي خلال الأيام القليلة المقبلة.وتوقعت «تعيين القدومي عضواً في اللجنة المركزية للحركة في ضوء انهاء الخلاف» بين الزعيمين التاريخيين المؤسسيين للحركة. ولمحت الى أن «القدومي لم يغامر باسمه وتاريخه من خلال ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية، ومن المرجح اختياره من بين الأربعة الذين سيتم تعيينهم في اللجنة».

 

وكان المؤتمر السادس لحركة «فتح» الذي بدأ أعماله في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية الثلثاء الماضي، قرر أخيراً انتخاب 18 عضواً من خلال الاقتراع السري المباشر، اضافة الى اختيار أربعة بالتعيين.

 

وقالت المصادر إن «تعيين القدومي سيكون نتيجة حل الخلافات بين الرجلين بعدما تدخل عدد من القياديين من الحرس القديم في الحركة لجهة طي صفحة الخلافات بينهما». وأضافت أن «اشارات حل الخلافات ظهرت في كلمة عباس في المؤتمر أول من أمس عندما قال للقدومي: أنت أخانا». وفسر القيادي «الفتحاوي» ما قاله الرئيس في كلمته عن أن «فتح» كادت تتعرض الى انشقاق قبل نحو شهر،

 

وقال إنه «كان يقصد ما نشره القدومي» من أن عباس والقيادي في الحركة محمد دحلان متواطئان مع اسرائيل في اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات.

 

انشر عبر