شريط الأخبار

بدء عملية الاقتراع..عمرو: انتخابات فتح ستكون متزامنة بين الضفة وغزة والنتائج بعد 10 ساعات

05:17 - 09 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-بيت لحم

قال الناطق الإعلامي باسم المؤتمر السادس لحركة فتح نبيل عمرو، إن العملية الانتخابية التي بدأت قليل ستتم بشكل متزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة رغم بعض الصعوبات التقنية التي تم تجاوزها.

وأشار عمرو، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن التصويت سيتابعه كل مواطن بشفافيه ونزاهة وكل عضو إن كان قريبا أو بعيدا، مؤكدا أن أزمة غزة تم تجاوزها.

وأضاف: 'العملية الانتخابية ستنتهي خلال عشر ساعات، وبعدها ستبدأ عملية التفريغ لإعلان النتائج حيث نستطيع القول أن فتح ولدت اطارات وقيادات وموقف سياسي'.

وحول آلية انتخابات غزة، قال عمرو: 'سيتم إتباع كافة الوسائل المتاحة الممكنة، وأطمئن الجميع أن التحقق من مصداقية التصويت ستكون 100%ولن يكون هناك خلل' .

وحول التصعيد الإسرائيلي، قال عمرو: 'إسرائيل تحاول أن تصطاد بالمياه العكرة، ونؤكد إننا صامدون على طاولة المفاوضات ومتمسكون بموقفنا وثوابتنا وهو ما وجهه المؤتمر السادس للاسرائيلين والفلسطينين والعالم' .

وأشار إلى أن الراحل أبو عمار كان رائد السلام والواقعية السياسية و'كلنا نتبع الزيادة في هذا المبدأ، ورأينا التوجه الجريء من أبو عمار لمصافحة الخصم كل ذلك من أجل الاستقلال والقدس'.

 وأكد أن فتح مدرسة سياسية كفاحية وكل الذين يعلمون فيها، وأن السلام العادل والصمود والمقاومة وسيلة لتحقيق ذلك ولا فرق بين ما يمثله ياسر عرفات ومحمود عباس .

وتابع أن المقاومة هي المقاومة، وما دام الاحتلال قابع على الأرض فالمقاومة حق مشروع تكفلها الشرائع الدولية والتقاليد في العالم، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات وفق الشروط التفاوضية على أساس موافقة إسرائيل على مبدأ حل الدولتين وتجميد الاستيطان، مؤكدا أن المفاوضات ليست هدفا بحد ذاته.

 

ووصف عمرو منع أعضاء فتح بغزة من المشاركة في المؤتمر بـ'المجزرة ضد الديمقراطية' التي ستؤثر كثيرا على الحوار، وقال: 'هذا ما سيناقش مع الجانب المصري والمؤسسات الشرعية والشركاء في منظمة التحرير والمستقلين وبالتالي نريد سياسة واضحة قابلة للتنفيذ'.

وأردف عمرو قائلا: 'أعضاء غزة أعطوا المؤتمر وحدة اللغة والتوجه وبالتالي ستكون هناك سياسة يكلف بها المؤتمر القيادة الجديدة بشأن حماس من خلال قرارات جدية قابلة للتنفيذ وقرارا واحدا موحدا' .

انشر عبر