شريط الأخبار

داني أيالون يحذر حزب الله من التعرض لممثلي إسرائيل ومستوطنيها في الخارج

03:40 - 09 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

حذر نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني أيالون منظمة حزب الله من انها ستدفع ثمنا باهظا اذا تعرضت لممثلي اسرائيل ومواطنيها في الخارج. وتعقيبا على ما نشر عن مخطط "إرهابي" استهدف سفير اسرائيل في القاهرة أكد أيالون في حديث اذاعي ان إسرائيل تنظر بخطورة بالغة الى محاولات للمساس بمواطنيها مشيرا الى ان محاولات كهذه لا تقع في مصر فقط وانما في دول أخرى ايضا-وذلك حسب ما نقلته إذاعة الاحتلال.

على صعيد آخر قال ايالون ان الانباء الواردة من مؤتمر حركة فتح تثير القلق مشيرا الى تراجع أبو مازن وسلام فياض عن مواقفهما المعلنة.

ورأى مع ذلك انه لا داعي في هذه المرحلة لرفض التفاوض مع الفلسطينيين وانما يجب مطالبتهم بوقف التحريض وبمكافحة ما يسمى بـ الارهاب وبعدم طرح شروط مسبقة للمفاوضات.

وقد إجتمع  نائب وزير الخارجية الاسرائيلي اجتمع اليوم بموفد الامم المتحدة للشرق الاوسط روبرت سري الذي أعرب عن استيائه من اجلاء عائلتين عربيتين من منزلين في حي الشيخ جراح بشرقي القدس المحتلة مؤخرا. ورد أيالون على ذلك بالقول ان القدس المحتلة تخضع للقانون الاسرائيلي رافضا مناقشة الموضوع.

وردا على طلب الموفد الاممي تقديم مساعدات انسانية لسكان قطاع غزة قال ايالون ان إسرائيل ستكون على استعداد لمنح الفلسطينيين أي مساعدة ممكنة بعد ان يتم الافراج عن الجندي الأسير غلعاد شاليط.

وقالت مصادر في السفارة الاسرائيلية في القاهرة ان نشر نبأ التخطيط لاغتيال سفير اسرائيل لدى مصر لم يفاجىء أحدا مضيفة ان هذه هي ليست المرة الأولى التي تنشر فيها مثل هذه الانباء.

وذكرت المصادر ان الانذارات ما زالت تتدفق وان سفارة اسرائيل في القاهرة تتصرف مثل باقي السفارات في العالم لضمان تصرف جهاز الامن على احسن ما يرام. 

انشر عبر