شريط الأخبار

سلطة المياه تعلن انتهاء مشكلة التلوث في قرى غرب رام الله

03:08 - 09 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت سلطة المياه، انتهاء مشكلة تلوث المياه في قرى غرب رام الله، والتي استمرت ثلاثة أيام.

وقال رئيس سلطة المياه شداد العتيلي في تصريح له اليوم، 'إن مشكلة تلوث المياه انتهت، ونطمأن أهلنا في المناطق المعنية بأن المياه التي تصل منذ يومين إلى بيوتهم هي مياه نقية وصالحة للشرب، وأضاف 'لكن زيادة في الحيطة والحذر طلبت سلطة المياه غلي المياه لغايات الشرب، حتى يتم نهائيا تفريغ الخزانات على أسطح المنازل'.

وأوضح العتيلي، أنه تم إغلاق الخزان الذي تديره شركة 'مكروت' الإسرائيلية، والذي يزود محطة رأس كركر من لحظة اكتشاف التلوث، وتم تزويد المحطة بمياه صالحة للشرب.

وبين، أن طاقم سلطة المياه وفور علمه بمشكلة التلوث دأب على العمل المتواصل من خلال فحصه للمياه التي تمر عبر خط بيتونيا، وخط رأس كركر والجانية، وتبين أن نسبة الكلور الحر جيدة جدا وتتراوح من 0.2- 0.55 ملغم / لتر وهي نسبة كافية لقتل البكتيريا الضارة، وأنه تم أخذ عينات للفحص البيولوجي وتبين خلو المياه من البكتيريا الهوائية والبكتيريا القلونية البرازية.

وأضاف العتيلي أن طاقم سلطة المياه قام خلال تواجده في المنطقة بزيارات ميدانية للمواطنين لطمأنتهم وإبلاغهم بأن المشكلة قد انتهت، مضيفا أنه طلب منهم التخلص من مياه الخزانات وإعادة تعبئتها من المياه الجديدة، حيث أنه يمكن الاستفادة من المياه التي يتم التخلص منها لكافة الأمور ماعدا الشرب، كما يفضل غليها كإجراء وقائي.

انشر عبر