شريط الأخبار

اليوم..نصف مليون زجاجة مياه معدنية تدخل قطاع غزة عبر معبر عوجا

01:32 - 09 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-غزة

صرح مصدر أمني مصري بأن السلطات المصرية فتحت صباح اليوم الأحد معبر العوجة التجاري الفاصل بين مصر وإسرائيل بوسط سيناء لإدخال نصف مليون زجاجة مياه معدنية كمساعدات إنسانية مقدمة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة .

 

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة معا أن المساعدات محملة على عشرين شاحنة ومتجهة إلى قطاع غزة عبر الأراضي الإسرائيلية، محملة بحوالي 26 الف و220 كرتونة بها نصف مليون زجاجة مياه معدنية.

 

وصرح اللواء احمد كامل رئيس الهلال الأحمر المصري بأن إحدى شركات المياه المعدنية العالمية، قدمت مساعدات إنسانية لأبناء قطاع غزة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك عبارة عن مليون زجاجة مياه معدنية وذلك بسبب معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة من نقص مياه الشرب.

 

وقد قامت السلطات المصرية بالتنسيق مع الجانب الاسرائيلي لإدخال نصف مليون زجاجة مياه معدنية اليوم ، وباقي المليون زجاجة تعبر عبر منفذ العوجة التجاري خلال الأربعاء والخميس القادمين.

 

وفي سياق اخر أوضح كامل أن العمل جار لإدخال 25 ألف مصحف إلى قطاع غزة مقدمة هدية لأبناء قطاع غزة من إحدى الجمعيات الخيرية بمكة المكرمة، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، كما أن التنسيق جار لإدخال المصاحف الكريمة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

 

وبين كامل أن نقابة الأطباء الفلسطينية بالقاهرة ستقدم مساعدات غذائية عبارة عن دقيق ومعكرونة وارز، وسيتم التنسيق لإدخالها قبل حلول رمضان .

 

والجدير بالذكر بان معبر العوجة التجاري الفاصل بين مصر وإسرائيل مخصص لحركة التبادل التجاري بين مصر وإسرائيل والمعروفة باتفاقية "الكويز"،وقد تم التنسيق بين مصر وإسرائيل على تخصيص ثلاثة أيام في الأسبوع لعبور المساعدات الغذائية الإنسانية من مصر إلى قطاع غزة عبر الاراضى الإسرائيلية وهي أيام الأحد والثلاثاء والخميس وباقي الأيام مخصصة لعبور الشاحنات التجارية المتعلقة باتفاقية "الكويز" .

انشر عبر