شريط الأخبار

غزة.. اتفاقية لحماية الأطفال من الغرق

12:49 - 09 تموز / أغسطس 2009

 

غزة.. اتفاقية لحماية الأطفال من الغرق

فلسطين اليوم- غزة

وقع نادي نماء الرياضي في مدينة جباليا مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات  اتفاقية تعاون لمشروع حماية الأطفال من الغرق ممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف". 

                                                 

وأشار المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، إلى أن الاتفاقية تنص على تعليم عدد 80 طفل دورات سباحة لحمايتهم من الغرق وتفريغهم نفسياً لدى الأطفال الذين عانوا خلال فترة الحرب على غزة.

 

بدورها، عبرت إدارة النادي عن سعادتها الكبيرة لتوقيع هذه الاتفاقية مع المركز وقدّرت اهتمامهم وسعيهم للحفاظ على الطفل الفلسطيني وخلق أجواء ايجابية للطفل في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

 

واعتبرت، أن توقيع الاتفاق مع المركز الفلسطيني له أهمية كبيرة في تدشين لبداية علاقة مثمرة مع المركز حيث يأمل النادي أن تليها اتفاقيات لتمويل رزمة من المشايع من المتوقع أن تعمل نقلة نوعية في الطفل الفلسطيني  .

 

وأوضحت، أن النادي يولي رياضة السباحة أهمية خاصة كونه يملك مسبحاً متميزاً يستقبل محبي رياضة السباحة، ويستضيف جميع البطولات التي ينظمها اتحاد اللعبة.

 

وبينت الإدارة، أن أهداف الاتفاقية هو تخفيف المشاكل والضغوط النفسية على الأطفال وإكسابهم مهارات جديدة في السباحة تعمل على حمايتهم من الغرق وزراعة فيهم القيم والمفاهيم الصحيحة .

 

انشر عبر