شريط الأخبار

مصادر : مصر قررت زيادة كمية الكهرباء الواردة إلى غزة

11:43 - 09 تموز / أغسطس 2009

مصادر : مصر قررت زيادة كمية الكهرباء الواردة إلى غزة

فلسطين اليوم- غزة

أكد ياسر الوادية رئيس وفد الشخصيات المستقلة أن السلطات المصرية قررت زيادة كمية الكهرباء الواردة إلى غزة بما نسبته 20% من الكمية المزودة مسبقا.

وذكر الوادية في بيان مكتوب وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه الأحد أن هناك سعي حثيث لإنجاز اتفاق يقضى بتغطية مدينة رفح وخان يونس بشكل كامل من الكهرباء المصرية.

وأوضح الوادية الذي يقوم بجولة عربية لدعم جهود الحوار الفلسطيني أن هذا الأمر سيعمل على تخفيف الضغط على محطة التوليد الفلسطينية لتصبح تغطيتها مقتصرة على المنطقة الوسطى ومدينة غزة وشمالها.

وأشار إلى أن سلسة من اللقاءات التنسيقية والمتابعات اليومية مع شركة توزيع الكهرباء أسفرت عن حل الإشكال الذي ترتب على زيادة الأحمال بعد تحسن منسوب الطاقة الكهربائية الواردة إلى جنوب القطاع مبينا أنه تم طلب زيادة كمية الكهرباء حتى تصل إلى 30 ميجا.

وأضاف: "المرحلة الحالية وصل الوارد إلى القطاع 22 ميجا مع أملنا في أن تتطور الأمور في المستقبل القريب إلى الحد المطلوب فلسطينياً".

ووجه الوادية باسم وفد الشخصيات المستقلة الشكر للشعب المصري وحكومته ورئاسته لدورهم المهم في خدمة الشعب الفلسطيني والمساهمة بشكل حقيقي في التوصل إلى اتفاق مصالحة داخلي فلسطيني.

انشر عبر