شريط الأخبار

نائب عراقي: الانسحاب الأميركي سيتواصل ولن يبقى سوى 50 ألف عسكري أميركي

10:37 - 09 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أفاد نائب عراقي مقرب من رئيس الحكومة نوري المالكي بأن انسحاب القوات الأميركية من العراق سيتواصل ولن يبقى سوى 50 ألف جندي منتصف العام المقبل.

وقال النائب حسن السنيد عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي في تصريحات لصحيفة "المدى" العراقية المستقلة نشرتها اليوم الأحد إن "إدارة القوات العراقية للملف الأمني ستكون افضل بكثير من ادارة القوات الأميركية وان المدن العراقية ستشهد مستوى من الأمن أعلى مما شهدته في ظل القوات الأميركية".

وأضاف "ان انسحاب القوات الأميركية من العراق سيتواصل ولن يبقى سوى 50 الف جندي منتصف العام المقبل وان ادارة القوات العراقية للملف الأمني ستكون افضل بكثير من ادارة القوات الاميركية وان المدن العراقية ستشهد مستوى من الامن اعلى مما شهدته في ظل القوات الاميركية".

وذكر السنيد أن "المتغيرات والخلافات السياسية لن تؤثر بشكل كبير على الملف الامني لان ولاء القوات الامنية للعراق فقط وان التطبيق العملي لخطوات اتفاقية سحب القوات الاميركية من العراق يسير حسب النهج المتفق عليه".

وبلغ عدد القوات الأميركية في العراق أكثر من 260 ألف جندي . وكانت القوات الأميركية انسحبت إلى خارج المدن والقصبات العراقية مطلع تموز(يوليو) الماضي وفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين الحكومة العراقية والإدارة الأميركية.

انشر عبر