شريط الأخبار

نتنياهو يقوم بزيارة رسمية إلى الهند في غضون شهرين لتعزيز العلاقات

10:33 - 09 آب / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-القدس

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد (9/8)، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتزم القيام بزيارة رسمية إلى الهند في غضون الشهرين المقبلين.

وقالت إن مكتب رئيس الوزراء بدأ بإجراء اتصالات أولية مع المسؤولين الهنود في مسعى لتنسيق الزيارة التي لم يُشر حتى الآن الى موعدها المحدد، إلاّ أنه يُتوقع أن تخرج الى حيّز التنفيذ بعد فترة الأعياد، بحسب الصحيفة.

وأشارت إلى أن نتنياهو سيخرج على رأس وفد كبير يضم عدداً من رجال الأعمال بهدف تعزيز العلاقات الاقتصاديّة والإستراتيجية بين الجانبين، لافتة النظر إلى أن تل أبيب تولي أهمية بالغة لعلاقاتها مع الهند، لا سيما وأنه تربط الجانبان علاقات في مجالات أمنية حساسة.

يُذكر أن المرة الأخيرة التي قام بها رئيس وزراء إسرائيلي بزيارة للهند كانت في شهر أيلول (سبتمبر) من عام 2003 حيث كان رئيس الوزراء آنذاك آرائيل شارون.

وذكرت الصحيفة العبرية إلى أن نتنياهو يقوم خلال زيارته للهند بزيارة عدة مواقع تاريخية وأثرية تجتذب السياح الأجانب كقصر تاج محل الشهير، كما سيزور مركز بيت حبّاد الديني اليهودي في مومباي الذي شهد هجوماً قبل أشهر، كما سيلتقي مع زعماء الجالية اليهودية في الهند.

انشر عبر