شريط الأخبار

كوريا الجنوبية تطلق قناة تليفزيونية موجهة للشرق الأوسط من مصر بعد غد

09:10 - 09 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

تطلق مجموعة كوريا العالمية للميديا بعد غد الثلاثاء من القاهرة قناة "كوريا تي في" كأول قناة أجنبية خاصة تبث إرسالها من المنطقة الإعلامية الحرة في مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية عبر القمر الصناعي المصري "نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وقالت شركة "إنفلوينس كوميونيكاشنس" المسؤولة اعلاميا عن القناة في بيان لها إن إطلاق "كوريا تي في" سيتم خلال مؤتمر صحافي يقام بساقية الصاوي في الزمالك في الثانية عشر ظهر الثلاثاء لإعلان كافة التفاصيل الخاصة بالقناة وتوجهاتها وبرامجها.

 

وقال البيان إن المؤتمر الصحافي يحضره يون جون كون سفير كوريا الجنوبية بمصر وعاصم رجب رئيس الهيئة العامة المصرية للإستثمار ومحمد الزرقاني مساعد وزير الخارجية المصري للشئون الأسيوية والسفير المصرى في كوريا الجنوبية وكاسي لي العضو المنتدب لكوريا تي في.

 

ويناقش المؤتمر الصحافي في جانب منه مستقبل الإستثمارات الكورية فى السوق المصرية والخطط المستقبلية لتقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الكورية في مجال الإنتاج الإعلامي.

 

وتعد القناة الكورية أول قناة غير ناطقة بالعربية تنطلق من مصر بينما تضم المدينة الإعلامية المصرية عشرات القنوات العربية متنوعة الجنسيات التي تستغل منشأتها وكونها تضم منطقة إعلامية حرة للبث.

 

وباتت المنطقة العربية اخيرا قبلة رئيسية للكثير من التليفزيونات العالمية التي أطلق العديد منها قنوات ناطقة باللغة العربية أخرها القناة الصينية والنسخة العربية من "فرانس 24" التي لحقت بقنوات "الحرة" و"بي بي سي" وغيرها.

 

انشر عبر