شريط الأخبار

عضو في فتح يتوقع نجاح المؤتمر السادس بانتخاب قيادة جديدة

08:49 - 09 تموز / أغسطس 2009

عضو في فتح يتوقع نجاح المؤتمر السادس بانتخاب قيادة جديدة

فلسطين اليوم- بيت لحم

صرح عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفيق النتشة ان المؤتمر السادس للحركة المنعقد حاليا في بيت لحم هو سيد نفسه وهو قادر على اختيار القيادة الجديدة ذات الكفاءة العالية والاخلاص.

 

وقال النتشة في تصريح خاص لمراسلنا: "ان الانتخابات التي سيجريها المؤتمر السادس هي التي ستقرر نوع القيادة"، لافتا الى "ان المؤتمر اذا قرر انتخاب عدد من القياديين القدامى وآخرين من الجدد فهذا شانه، فهو اعرف بما يصلح الامور".

 

وشدد بالقول: "المهم في الامر عدم وجود اي عقبة امام المنتخبين في اختيارهم الاشخاص الذين يؤمنون بقدرتهم على قيادة حركة فتح في المرحلة القادمة، سواء كانوا شبابا او كهولا"، نافيا وجود اي مشكلة في هذا السياق.

 

وتابع: ان حركة فتح وهي تعيش ما بين الماضي والتطلع الى المستقبل ستعمل على انتاج نفسها من جديد عبر انطلاقة جديدة تتمثل في وضع كل الاسس اللازمة لهذه الانطلاقة من برنامج سياسي وتنظيمي لتكون قادرة على خدمة ابناء الشعب الفلسطيني.

 

واضاف: "ان حركة فتح ستنجح في اختيار القيادة ذات الكفاءة العالية التي تستطيع اتخاذ القرارات السياسية والتنظيمية وغير ذلك، ما يصب في خدمة القضية الفلسطنية" مشددا على ان الحركة مقبلة على انطلاقة جديدة ببرنامج جديد وفق توجهات تقوم على اساس قاعدة نضالية تتلاءم مع المرحلة الراهنة.

 

كما رفض النتشة الانتقادات التي وجهها البعض للمؤتمر السادس للحركة ووصفهم اياه بغير الشرعي، مشددا على ان المؤتمر اقيم على اسس قانونية وشرعية لايمكن الطعن بها او التشكيك بنزاهتها مطلقا.

 

وحول مشاركة اعضاء الحركة المتواجدين في القطاع في اتخابات المؤتمر السادس، أعرب النتشة عن امله ان تتم هذه المشاركة عبر الهاتف او الانترنت، لافتا الى ان هؤلاء الاعضاء هم جزء من المؤتمر محملا حركة المقاومة الاسلامية حماس مسؤولية عدم السماح لهم بالسفر الى بيت لحم.

انشر عبر