شريط الأخبار

السلطات المصرية تمنع وفد "هيئة علماء فلسطين في الخارج" من دخول لغزة لليوم الثالث

12:49 - 08 تموز / أغسطس 2009

السلطات المصرية تمنع وفد "هيئة علماء فلسطين في الخارج" من دخول لغزة لليوم الثالث

فلسطين اليوم- غزة

واصلت السلطات المصرية، لليوم الثالث على التوالي، منع وفد من "هيئة علماء فلسطين في الخارج"، من دخول قطاع غزة المحاصر للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

وقالت "هيئة علماء فلسطين في الخارج" إن السطات المصرية منعت وفداً يمثل الهيئة يشاركه عدد من علماء الأمة من دخول قطاع غزة عبر معبر رفح يوم الخميس الماضي (6/8)، ومازال المنع قائماً حتى الآن، مشيرة إلى أنها تدرس الخطوات القادمة.

 

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن الوفد توجه إلى غزة "لكسر الحصار الظالم المفروض على أهلنا في القطاع الصامد"، مؤكداً إصرار وفد الهيئة على الدخول إلى غزة وكسر الحصار، مبديًا استغرابه من هذا الموقف من مصر.

 

ودعا البيان "الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، للضغط على السلطات المصرية لفتح المعبر بصورة دائمة وطبيعية، والسماح بدخول الجميع بمن فيهم وفد الهيئة".

 

كما دعت هيئة علماء فلسطين في الخارج "جميع الفعاليات المدنية والشعبية "لمواصلة العمل على كسر الحصار الصهيوني والأمريكي والعربي المفروض على الشعب الفلسطيني عمومًا، وعلى أهل غزة خصوصًا".

 

جدير بالذكر أن وفد الهيئة وصل عدده قرابة العشرين عالماً، وتشكل من كل من رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور عبد الغني التميمي، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة، وأعضاء من الهيئة، إضافة إلى عدد من علماء الأمة.

 

انشر عبر