شريط الأخبار

أم ترفض الحديث لابنتها.. إنفلونزا الخنازير تفسد شهر عسل زوج سعودي في البحرين

12:45 - 08 حزيران / أغسطس 2009

أم ترفض الحديث لابنتها.. إنفلونزا الخنازير تفسد شهر عسل زوج سعودي في البحرين

فلسطين اليوم- وكالات

أفسدت أنفلونزا الخنازير شهر عسل زوج سعودي اكتشف إصابته في البحرين بينما كان في طريقه إلى رحلته الأولى مع زوجته الجديدة.

وقالت الدكتور جميلة السلمان رئيسة لجنة مكافحة العدوى بمجمع السلمانية الطبي إن الشاب السعودي (27 عاماً) وصل إلى البحرين قادماً من جدة.

وأضافت، أنه شعر بأعراض انفلونزا الخنازير وراجع المستشفى قبل أن تؤكد الفحوصات المخبرية إصابته ما أجبره على البقاء في البحرين لمدة ثلاثة أيام.

واضطرت "الزوجة الجديدة" والتي "تورعت" الإنفلونزا عن نقل العدوى إليها، إلى الابتعاد عن زوجها لحين إعلان شفائه.

ولا تتوقف القصص الطريفة للانفلونزا عند الزوجين السعودييّن "غير السعيدين"، فقد اضطرت وزارة الصحة إلى انتداب موظف لمرافقة أحد المصابين ويعمل سمساراً لإجراء معاملة تجاوزت قيمتها مليوني دولار.

ورفض السمسار المصاب (32 عاماً) البقاء في العزل الإجباري، وحاول خلع بوابة المشفى بسيارته قبل أن يقنعه الأطباء باتخاذ "احتياطات" ومرافقة موظف إلى مبنى التوثيق ثم البنك لإنهاء معاملة شراء قطع أراض لمستثمر سعودي.

ورغم إنهاك للطاقم الطبي في البحرين بسبب كثرة الإصابات المكتشفة والتي بلغت حتى اليوم 146 إصابة، إلا أن الدكتورة "السلمان" تؤكد أن القصص الطريفة "تخفف" من هذا الضغط.

ومن هذه القصص، رفض إحدى الأمهات الحديث لابنتها عبر الهاتف خوفاً من "انتقال" العدوى إليها رغم تطمينات الطاقم الطبي الذي لم يستطع إقناع هذه الأم بعدم قدرة الفيروس على التغلب على أسلاك الهاتف.

 

انشر عبر