شريط الأخبار

موته يكلف واشنطن 5 مليون دولار..طالبان الباكستانية تنفي مقتل زعيمها بيت الله محسود

12:39 - 08 تموز / أغسطس 2009

موته يكلف واشنطن 5 مليون دولار..طالبان الباكستانية تنفي مقتل زعيمها بيت الله محسود

فلسطين اليوم- وكالات

نفت حركة طالبان الباكستانية مقتل زعيمها بيت الله محسود التي وردت أنباء عن مقتله في هجوم صاروخي أمريكي بمنطقة جنوب وزيرستان القبلية قرب الحدود الافغانية السبت 8-8-2009.

وأوضحت مصادر إعلامية أن قائدا في طالبان الباكستانية نفى ان بيت الله محسود زعيم الحركة قتل في هجوم يشتبه بأن طائرة امريكية بدون طيار شنته في الأسبوع الماضي.

ووصف حكيم الله محسود الذي يسيطر على المقاتلين في مناطق اوراكزاي وكورام وخيبر القبلية التقارير عن موت محسود بأنها "سخيفة" وقال انها "من صنع وكالات المخابرات".

في المقابل، امتنعت الحكومة الباكستانية عن التعليق على مقتل بيت الله محسود حتى تتأكد من المعلومات التي حصلت عليها المخابرات الباكستانية التي تؤكد مقتل محسود في هجوم أمريكي بطيارة بدون طيار أسفر أيضا عن مقتل أربعة أشخص، بينهم إحدى زوجتي محسود.

وساهمت العملية العسكرية التي شنها الجيش الباكستاني على المسلحين في وادي سوات شمال باكستان خلال الشهور الماضية في إضعاف شوكة حركة طالبان.

يذكر أن بيت الله محسود تسلم قيادة حركة طالبان بعد مقتل عبدالله محسود في 2007.

يشار إلى أن واشنطن كانت قد اعلنت عن منحها مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار للحصول على بيت الله محسود حيا او ميتا في حين قدمت اسلام اباد عرضا بنحو ستمائة وعشرين الف دولار لذات الغاية بسبب اتهامه بجرائم منها اغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو بالاضافة الى اتهامه بأنه وراء موجة الانفجارات الانتحارية الاخيرة التي شهدتها باكستان

 

 

انشر عبر