شريط الأخبار

تمديد المؤتمر حتى الثلاثاء..و"الأغا" يعلن عدم ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية

12:35 - 08 تشرين أول / أغسطس 2009

د. زكريا الأغا يعلن عدم ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية

فلسطين اليوم- غزة

 أعلن د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عدم ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية في المؤتمر السادس المنعقد في مدينة بيت لحم .

 

وأوضح د. الأغا في رسالة موجهة إلى رئيس وأعضاء المؤتمر السادس أنه لن يرشح نفسه لعضوية اللجنة المركزية إيمانا منه بإعطاء الفرصة للقيادات الشابة المخلصين من أبناء الحركة ليقودوا العمل الحركي والتنظيمي من خلال المؤسسات الحركية التي سيعاد انتخابها .

 

وهذا  هو نص الرسالة :

 

الأخ / عثمان أبو غربية –  حفظه الله

رئيس المؤتمر السادس لحركة فتح

الأخوة/  أعضاء المؤتمر – حفظهم الله

تحية طيبة وبعد،،

في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها حركة فتح أسوة بما يمر به الوطن جاء انعقاد مؤتمر الحركة السادس الذي انتظرناه طويلاً على أمل أن يكون رافعة للحركة لتخليصها من كل الشوائب والأخطاء والسلبيات التي لحقت بها خلال الفترة الماضية وخاصة العقد الأخير ولتعود حركة فتح كما كانت دوماً العمود الفقري للنضال الوطني الوطني وقائدة لمسيرة التحرير والاستقلال والعودة .

 

آمل أن تكون نتائج المؤتمر بحجم التضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء الحركة وأبناء الوطن في كل المنعطفات وخاصة خلال الفترة الماضية وأن تكون أيضاً بحجم الأماني والتطلعات التي تنتظرها جماهير الحركة بصفة خاصة والجماهير الفلسطينية بصفة عامة .

 

وإيمانا مني بإعطاء الفرصة للأخوة القيادات الشابة المخلصين من أبناء الحركة ليقودوا العمل الحركي والتنظيمي من خلال المؤسسات الحركية التي سيعاد انتخابها وخاصة مؤسسة اللجنة المركزية والتزاما لوعد قطعته على نفسي قبل المؤتمر بألا أعيد ترشيح نفسي لانتخابات اللجنة المركزية ، فأنني قررت عدم ترشيح نفسي لعضوية اللجنة المركزية متمنياً لإخواني جميعاً التوفيق والنجاح في خدمة الحركة وأبناءها كطريق ووسيلة لخدمة فلسطين وشعبها وقضيتنا العادلة وهو الهدف الأساس المفروض لوجود كل التنظيمات والقوى الفلسطينية .

 

                                   مع الاحترام والتقدير

د. زكريا الأغا

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

 

كما أعلن الدكتور عبد الله أبو سمهدانة عضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح في قطاع غزة محافظ المنطقة الوسطى رفضه ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية لحركته في المؤتمر العام الذي يواصل أعماله في مدينة بيت لحم.

 

وبرر أبو سمهدانة في بيان له، رفضه الترشح لعضوية اللجنة المركزية إلى الأجواء التي رافقت انعقاد المؤتمر، وفي مقدمتها منع حماس لأعضائه من قطاع غزة المشاركة في أعمال المؤتمر السادس، إضافة إلى عدم تمكن الناخبين والمرشحين من التفاعل مع بعضهم البعض في ظروف معيارية صحيحة كما ينبغي في كل المؤتمرات.

 

وناشد أبو سمهدانة الرئيس محمود عباس والمؤتمر بأن لا يظلموا قطاع غزة المظلوم أصلاً بواقعه كما قال، مضيفاً أن أبناء فتح ظلموا في غزة مرتين الأولى بسبب سيطرة حماس على السلطة وملاحقتها لأبناء فتح، والثانية في منع حماس لأعضاء مؤتمر فتح من الوصول إلى مدينة بيت لحم للمشاركة في أعمال المؤتمر"، مطالبا قيادة المؤتمر وفي مقدمتها الرئيس واللجنة المركزية أن لا يشكل المؤتمر السادس ظلما جديدا لهم.

 

كما قرر مؤتمر 'فتح' السادس المتواصل في بيت لحم لليوم الخامس على التوالي، تمديد أعماله وجلساته ليوم الثلاثاء القادم.

 

وأفاد مراسلنا، أن قرار تأجيل اعمال المؤتمر جاء لضمان مشاركة أعضاء 'فتح' في غزة من المشاركة في عملية الترشيح والتصويت في الانتخابات.

 

 

 

انشر عبر