شريط الأخبار

صحيفة: "إنفلونزا الخنازير" يتفشى داخل سجن إسرائيلي مخصص لاعتقال الجنود

11:59 - 08 حزيران / أغسطس 2009

صحيفة: "إنفلونزا الخنازير" يتفشى داخل سجن إسرائيلي مخصص لاعتقال الجنود

فلسطين اليوم- القس المحتلة

كشفت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية النقاب عن تفشي وباء "إنفلونزا الخنازير" في سجن رقم "4" بمنطقة "تسرفين"، والذي يعتقل به العديد من الجنود الإسرائيليين الذين يمضون عقوبة عسكرية.

 

وذكرت أنه يوجد داخل السجن العسكري حوالي 15 جندياً معتقلين بداخله، وقد تم عزلهم عن بقية المعتقلين خشية من انتقال العدوى بينهم، مشيرة إلى أنهم حالياً تحت العناية الطبية.

 

ونقلت الصحيفة عن والدة أحد الجنود، بعد مكالمة هاتفية من ابنها المعتقل، أنه اشتكى لها من سُعال حاد ودرجة حرارة عالية وضيق في التنفس وأنه ليس هناك أي اهتمام ملحوظ بحالته الصحية.

 

وتساءلت والدة الجندي: "إذا كانت هذه علامات المرض، فلماذا لم يُخبرونا؟، أنا أحملهم المسؤولية كاملة إذا حدث لابني أي مكروه"، مضيفة "بالتأكيد سيحدث هناك كارثة إذا لم يتحرك الجميع".

 

وأضاف أحد الجنود من داخل السجن "أن الوضع صعب ومأساوي جدا، فالجميع هنا يتقيأ من الألم في البطن، ولا يمكننا النوم، ولا نستطيع السير على الأقدام تقريباً، والسجانون فقط يقولون لنا اذهبوا للراحة". وتابع: "من الصعب جداً الذهاب إلى الطبيب، وكل ما نريده هو الفحص والاطمئنان على أنفسنا".

 

بدوره؛ نفى المتحدث باسم الجيش هذه الأنباء، وقال: "إن الوضع تحت السيطرة، وتحت مراقبة الجهات الطبية داخل السجن، وقد أُخِذت كافة الاحتياطات للحيلولة دون تفشي المرض".

انشر عبر