خبر الأمن الداخلي:« الوضع في قطاع غزة بشكل عام جيد وجهازه يعمل على مدار الساعة »

الساعة 08:56 ص|08 أغسطس 2009

الأمن الداخلي:" الوضع في قطاع غزة بشكل عام جيد وجهازه يعمل على مدار الساعة"

فلسطين اليوم- غزة

تعمل وزارة الداخلية والأمن الوطني بكافة أجهزتها الأمنية وبكل جد واجتهاد لتوفير الأمن  والاستقرار لأهالي قطاع غزة ، رغم قصف مقار ومكاتب الأجهزة الأمنية الفلسطينية خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع إلا أن الاستقرار الأمني والذي راهن الكثير على انهياره بقي على حاله بل أصبح المواطن أكثر أمنا على نفسه وماله.

 

ويعد جهاز الأمن الداخلي، من الأجهزة الأمنية التي لا تكل ولا تمل لتوفير الأمن والطمأنينة  والحفاظ على الجبهة الداخلية.

 

ويعتبر الأمن الداخلي جزءاً أساسياً ضمن الحلقة الأمنية التي تشكلها وزارة الداخلية، فقد عمل هذا الجهاز على تنفيذ كافة مسئولياته من الحفاظ على الأمن الداخلي للقطاع، حيث قام الجهاز بالعديد من عمليات المراقبة والملاحقة الناجحة في مجال تفكيك شبكات الجوسسة والعمالة وبالتالي توجيه  ضربات موجعة للمخابرات الصهيونية وأيديها الخفية التي تعمل على الأرض.

 

وقال مسؤول كبير في الأمن الداخلي:" الاحتلال دمر كل مقرات الأمن الداخلي حتى الأمكنة البسيطة التي يجلس فيها الضباط  للاستراحة فأضحى الأمن الداخلي بدون مكان على المطلق، وتابع المسئول إلا انه ورغم هذا الظرف الصعب استمر العمل في مكافحة التجسس والنشاط الاستخباري الصهيوني".

 

وأضاف المسئول: "لقد تم القبض على بعض الشبكات .. منها إحدى الشبكات الخطيرة والتي كان لها علاقة في استخدام التقنيات الالكترونية وحصلت على بعض المعلومات ولكن بحمد الله تم ضبط هذه الشبكة وتفكيكها .

 

وأكد المسؤول أن جهاز الأمن الداخلي يتوقف على أساليب المخابرات الصهيونية المتجددة من حيث التواصل مع العملاء والمشبوهين، مشيراً إلى أن المخابرات الصهيونية تعمل دائماً على تجديد آلية التواصل مع عملائها على الأرض.

 

وشدد المسئول الكبير في الأمن الداخلي أن العمالة والجوسسة في قطاع غزة قليلة وبسيطة جداً، معللاً ذلك بوجود ثقافة المقاومة لدى الشارع الغزي، وقال : "بوجود الأجهزة الأمنية والحكومة الشرعية بقيادة إسماعيل هنية تم إيجاد حالة من الوحدة والإجماع  أمام كل حالات الارتباط والإسقاط والميوعة التي قد تكون مؤهلة للإسقاط".

 

وختم المسئول حديثه بالقول : أن الوضع في القطاع بشكل عام جيد وجهازه يعمل وسيعمل على مدار الساعة حتى لو قصفت كل الأماكن والإمكانيات التابعة له تلبية لمتطلبات الشعب الفلسطيني والسهر على راحته