خبر الزمالك يبدأ مشواره بفوز مطمئن

الساعة 08:43 م|07 أغسطس 2009

 

 

القاهرة/ اقتنص نادي الزمالك أول ثلاث نقاط له في الموسم الجديد بفوزه على إنبي (3-1) في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة في ختام منافسات المرحلة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم.

 

وأثبت الزمالك من خلال لقاء اليوم أنه عائد بقوة للمنافسة على البطولات بمساعدة النجوم الذين تعاقد معهم في الآونة الأخيرة.

 

بدأت المباراة هجومية من جانب لاعبي الزمالك الذين كشروا عن أنيابهم الحقيقية مع بداية اللقاء وظهر الضغط واضحا من جانب أبناء القلعة البيضاء في الوقت الذي مال فيه أداء إنبي للحذر مع الهجمات المرتدة السريعة في بعض الفترات على أمل مباغتة لاعبي الزمالك بهدف لكن تلك المحاولات باءت بالفشل.

 

واعتمد الزمالك في بناء هجماته على الأطراف التي يمثلها حازم إمام من الجبهة اليمنى ومحمد عبد الشافي من الجبهة اليسرى إلى جانب اللمسات السحرية من جانب محمود عبد الرازق "شيكابالا" خاصة وأنه أرهق دفاع إنبي الذي فشل في الحد من خطورته.

 

وأهدر الظهير الأيمن الدولي أحمد المحمدي فرصة هدف مبكر لإنبي في الدقيقة 12 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ أحد مدافعي الزمالك وسدد الكرة بطريقة غريبة إلى خارج المرمى.

 

وبمرور الوقت اكتسب لاعبو الزمالك ثقة أكبر ومال أدائهم للناحية الاستعراضية والجماعية في نفس الوقت وهو ما أثار حماس جماهير الزمالك التي تفاعلت مع المباراة.

 

وفي الدقيقة 16 مرر عمرو زكي كرة ساحرة إلى شيكابالا ليصبح في وضع انفراد بالحارس مهدي سليمان وسدد الكرة مباشرة إلا أن الحارس كان لها بالمرصاد.

 

وفي الدقيقة 29 احتسب الحكم عصام عبد الفتاح ضربة حرة نفذها شيكابالا لكن الحارس مهدي سليمان تصدى لها ببراعة إلى أن جاءت الدقيقة 34 لتشهد الهدف الأول للزمالك عن طريق المدافع الدولي محمود فتح الله عندما نفذ شيكابالا ضربة حرة انقض عليها فتح الله برأسه وسددها في الشباك محرزاً هدف التقدم وتوجه إلى زميله أحمد حسام "ميدو" الذي كان على مقعد البدلاء مقدماً له التهنئة على الهدف.

 

وفشلت محاولات الزمالك في الدقائق المتبقية من الشوط لإحراز الهدف الثاني عندما أهدر أحمد جعفر فرصة انفراد مؤكدة وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس مهدي سليمان ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أبناء القلعة البيضاء بهدف نظيف .

 

وفي الشوط الثاني تراجع أداء الفريقين في البداية وانحصرت مجريات اللعب في وسط الملعب، وأجرى السويسري دي كاستال المدير الفني للزمالك تغييراً مثيراً للدهشة بنزول محمد عبد المنصف لحراسة المرمى بدلا من عبد الواحد السيد.

وحاول إنبي بشتى الطرق إدراك التعادل وسدد عبد الله رجب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها وجدت طريقها في يد الحارس عبد المنصف.

 

ومن جملة تكتيكية رائعة طارد سوء الحظ شيكابالا حيث مرر حازم إمام الكرة إلى عمرو زكي الذي أهداها بدوره إلى شيكابالا سددها قوية إلا أن القائم الأيمن تعاطف مع الحارس مهدي سليمان وحرم الزمالك من هدف ثان.

 

وفي الدقيقة 68 ابتسم الحظ أخيرا لشيكابالا عندما أحرز الهدف الثاني للزمالك من ضربة حرة مباشرة وجدت طريقها في الشباك لتحتفل جماهير الزمالك بالأداء المتميز للاعبي الفريق.

 

وظهرت حالة من الخلخلة والارتباك في دفاع إنبي، واعتمد الزمالك في بناء هجماته على الهجمات المرتدة السريعة وفشلت جميع المحاولات من قبل أنور سلامة المدير الفني لإنبي، إلى أن جاءت الدقيقة 87 ليطلق أحمد المحمدي كرة قوية سكنت الشباك على يمين عبد المنصف.

 

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع قضى أحمد الميرغني على آمال إنبي، عندما استغل تقدم الحارس عن مرماه ووضع الكرة من فوقه في الشباك محرزاً الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الزمالك (3-1) .

 

وفي السويس افتتح بتروجيت مشواره في الموسم الجديد بالفوز على ضيفه الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، واقتسم بتروجيت صدارة المسابقة مع الزمالك ، ويأتي خلفهما بفارق الأهداف الأهلي حامل اللقب والذي تغلب على غزل المحلة بهدفين دون مقابل أمس الخميس على إستاد الكلية الحربية في بداية رحلة الدفاع عن اللقب.

 

افتتح الاتحاد السكندري التسجيل بهدف للاعبه الجديد محمد المرسي بعد سبع دقائق فقط من بداية المباراة، ثم رد بتروجيت بهدفين في الشوط الأول سجلهما السيد حمدي في الدقيقتين 26 و28 ، وفي الشوط الثاني اختتم إيريك بيكوي التسجيل بالهدف الثالث لأصحاب الأرض.

 

ولحق فريق الإنتاج الحربي الصاعد هذا الموسم بركب فرق الصدارة بعدما تغلب على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين سجلهما محمد زكي ومحمد عبد الوهاب في الدقيقتين 33 و61.

 

وضمن المرحلة ذاتها تعادل بترول أسيوط على أرضه مع الجونة الوافد الجديد بهدف لكل منهما، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم الجونة بهدف أحرزه أحمد عمران في الدقيقة 73 لكن لم تمر سوى ثوان حتى أدرك فتحي مبروك التعادل لبترول أسيوط.

 

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليقتسما المركز السادس مع حرس الحدود واتحاد الشرطة اللذين تعادلا اليوم والمقاولون العرب وطلائع الجيش اللذين تعادلا أمس الخميس بالنتيجة نفسها.

 

وعلى ملعب "المكس" في الإسكندرية تقدم صاحب الأرض حرس الحدود بهدف لمهاجمه الدولي أحمد عبد الغني من ركلة جزاء في الدقيقة 39 ثم أدرك اتحاد الشرطة التعادل بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني بهدف سجله أحمد دويدار.