شريط الأخبار

هنية يُسجل هدف الفوز لمنتخب الجنوب في افتتاح ملعب اليرموك

11:24 - 07 تشرين أول / أغسطس 2009

 

غزة – (رامتان) – سجل إسماعيل هنية، رئيس وزراء حكومة غزة، هدف فوز منتخب الوسط والجنوب، في مرمى منتخب غزة والشمال، في المباراة الاستعراضية التي جمعتهما اليوم /الجمعة/ بمناسبة إعادة افتتاح ملعب اليرموك وسط مدينة غزة.

 

ولعب هنية الشوط الأول ضمن صفوف منتخب غزة والشمال، على اعتبار أنه كان يلعب ضمن صفوف فريق الجمعية الإسلامية سابقاً، فيما انتقل إلى صفوف منتخب الوسط والجنوب في الشوط الثاني.

 

كما وشارك ضمن نفس الفريق، وزير العدل في حكومة غزة، محمد فرج الغول، والذي كان رئيساً لنادي الجمعية الإسلامية خلفاً لإسماعيل هنية، إلى جانب مدراء عامين في مختلف الوزارات، ممكن كانوا يلعبون في الفرق الرياضية المختلفة في قطاع غزة.

 

وكان هنية، ورئيس بلدية غزة، المهندس رفيق مكين والكابتن ناجي عجور، والحكم الدولي السابق زكي بارود أعلنوا عن افتتاح الملعب، من خلال ركلة البداية بقدم المهندس مكي، إيذاناً بافتتاح الملعب وبدء اللقاء الاستعراضي.

 

تقدم منتخب نجوم الوسط والجنوب بهدف في الدقيقة الأولى للمباراة عن طريق اللاعب المزرعاوي، فيما تمكن منتخب غزة من إدراك التعادل بواسطة اللاعب زكريا مهدي، قبل أن يُسجل عاهد زقوت هدف التقدم لمنتخب نجوم غزة والشمال.

 

الشوط الأول للمباراة انتهى بتقدم منتخب نجوم غزة والشمال، وفي الشوط الثاني شارك إسماعيل هنية مع منتخب نجوم الوسط والجنوب، حيث تمكن نايف عبد الهادي من تسجيل هدف التعادل لمنتخب نجوم الوسط والجنوب، قبل أن يُسجل إسماعيل هنية هدف الفوز لمنتخب الجنوب.

 

هنية يُزيح الستار عن حجر أساس ملعب اليرموك في حفل إعادة افتتاحه

 

غزة – (رامتان) 7/8/2009 – أُعيد مساء اليوم /الجمعة/ افتتاح ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، حيث أزاح إسماعيل هنية، رئيس وزراء حكومة غزة، وأحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، والمهندس رفيق مكي، رئيس بلدية غزة، الستار عن حجر الأساس للملعب.

 

وأكد هنية خلال إزاحة الستار، على المكانة التاريخية لملعب اليرموك، وقال "إن الحكومة تأمل في أن تفتتح ملاعب أخرى لا سيما في مدينة القدس".

 

ثم توجه هنية إلى أرض الملعب لمصافحة منتخبي نجوم الوسط والجنوب، ونجوم غزة والشمال، والتقط معهما الصور التذكارية.

 

وحضر حفل إعادة افتتاح الملعب، آلاف الجماهير التي اندفعت نحو الملعب الذي كان له مكانة في لعبة كرة القدم في قطاع غزة منذ أكثر من نصف قرن، يتقدمهم، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر، وعدد كبير من نواب المجلس، والدكتور باسم نعيم، وزير الشباب والرياضة، ووزراء حكومة غزة، وقادة الأجهزة الأمنية، ورؤساء الأندية وشخصيات رياضية اعتبارية.

 

وشارك في حفل الافتتاح، فرق الكشافة، التي قدمت عروضاً كشفية سبقت الإعلان عن افتتاح الملعب، إلى جانب مدرسة الكرة بنادي الهلال، والتي تضم قرابة 200 لاعب من مختلف الأعمار.

 

جدير بالذكر أن الملعب اليرموك أنشئ في العام 1958 في عهد الحكم المصري لقطاع غزة، حيث كان الملعب الرئيس في القطاع، واستقبل الكثير من الفرق العربية والمصرية.

 

كما وكان الملعب مكاناً للاحتفالات الوطنية، لا سيما احتفالات السابع من مارس من كل عام، حيث كانت تُقام عليه فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة.

 

انشر عبر