شريط الأخبار

أنباء عن اهتمام برشلونة بضم ماتا

11:03 - 07 حزيران / أغسطس 2009

 

برشلونة/ ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الجمعة أن نادي برشلونة بطل أوروبا تقدم بعرض مغر لضم الجناح الواعد خوان ماتا من نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم.

 

وذكرت المواقع الإلكترونية لصحف "آس" و"ماركا" و"سبورت" اليوم، أن برشلونة عرض 20 مليون يورو لضم الجناح الأيسر البالغ من العمر 21 عاماً.

 

وسيدرس مانويل لورنتي رئيس فالنسيا العرض في وقت لاحق من اليوم.

 

وكان لورنتي، رابع رئيس لفالنسيا خلال 18 شهراً فقط، قد سرق الأضواء في تموز/يوليو الماضي عندما رفض بيع مهاجم الفريق دافيد فيا رغم تلقيه عروض خيالية من ريال مدريد وبرشلونة، مُدّعياً أن مشاكل فالنسيا المالية ليست كبيرة بالدرجة التي تم التحدث عنها سابقاً.

 

ويسعى لورنتي جاهداً لفتح حساب ائتمان يضمن احتفاظ فالنسيا بنجومه، ويموّل العمل في استاد النادي الجديد، العمل الذي توقف في شباط/فبراير الماضي بسبب ديون فالنسيا المتراكمة.

 

وحتى الآن لم يبع فالنسيا هذا الصيف سوى مدافعه راؤول ألبيول لريال مدريد مقابل 15 مليون يورو.

 

وانضم ماتا، أحد اللاعبين الذين أنتجهم برنامج إعداد الشباب في ريال مدريد، لصفوف فالنسيا عام 2007 وسجل مع الفريق 16 هدفاً في 61 مباراة حتى الآن. وكان ماتا نجم نهائي مسابقة الكأس بموسم 2008 الذي فاز فيه فالنسيا تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.

 

ولعب ماتا ثلاث مباريات دولية مع منتخب إسبانيا وكان عضواً بالفريق الإسباني الذي شارك مؤخراً ببطولة كأس القارات بجنوب أفريقيا.

 

من جانبه لم يشتر برشلونة سوى لاعبَين اثنَين فقط هذا الصيف هما المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والظهير الأيسر ماكسويل وكلاهما من إنتر ميلان الإيطالي.

 

وبخلاف ماتا، يسعى برشلونة كذلك لضم مدافع شاختار دونيتسك الأوكراني ديميترو تشيغرينسكي بعدما قام بإعارة لاعبه كاسيريس إلى يوفنتوس الإيطالي.

انشر عبر