شريط الأخبار

هنية: الحصار الإسرائيلي فاشل ولم يدفعنا إلى الانزواء واليأس

10:59 - 07 تشرين أول / أغسطس 2009

                 

 

هنية: الحصار الإسرائيلي فاشل ولم يدفعنا إلى الانزواء واليأس

فلسطين اليوم- غزة

اعتبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية بغزة، إسماعيل هنية، إعادة افتتاح ملعب اليرموك بمدينة غزة بأنه يمثل "رسالة قوية وواضحة" من الشعب الفلسطيني ورياضييه في غزة "بأنّ هذا الحصار الإسرائيلي المضروب علينا هو حصار فاشل".

 

وقال هنية، على هامش فعاليات حفل افتتاح ملعب اليرموك بغزة، مساء الجمعة (7/8)، "نقول للإسرائيليين ومن يحالفهم: حصاركم سيفشل، حصاركم لم يكسر إرادة هذا الشعب، ولم يفت من عضد هذا الشعب، ولم يدفع رجاله الذين يتحمّلون المسؤولية إلى الانزواء والانطواء واليأس والقنوط".

 

وأضاف هنية أنّ "الشعب الفلسطيني متفائل بقرب اليوم الذي نفتتح فيه ملاعبنا في القدس المحررة؛ عاصمة الدولة الفلسطينية وقبلة المسلمين الأولى ومهوى أفئدة العالم وأحراره، وسيأتي يوم نكون فيه في القدس، إن لم نكن نحن فأبناؤنا، سندخل القدس أعزاء مكبِّرين في باحات الأقصى"، كما قال.

 

ووجّه هنية التحية للشعب الفلسطيني والمجلس البلدي في مدينة غزة المشرف على ملعب اليرموك على "هذا الإنجاز الكبير، وعلى هذا الحدث الوطني الرياضي الهندسي الكبير، الذي يشكل"، وفق تقديره، "خطوة متقدمة في مواجهة الحصار"، وقال إنّ "هذه رسالة جميلة، ونحن نفتتح ملعب اليرموك في ذكرى اليوبيل الذهبي لهذا الملعب بعد خمسين عاماً من افتتاحه، ولاعبو العصر الجميل لعبوا اليوم على ملعب اليرموك وهو معشب".

 

كما وجّه إسماعيل هنية التهنئة والتحية اسم الشعب الفلسطيني إلى بلدية غزة والأطقم الإدارية والفنية والهندسية والخدمات والموظفين، "الذين عملوا على مدار الساعة وواجهوا تحديات وصعوبات إلى أن وصلوا إلى هذه اللحظة السعيدة"، وأضاف "نشدّ على أياديهم، ونقف إلى جانبهم، وإلى جانب كل مؤسساتنا وبلدياتنا، ليس فقط في غزة، بل في الضفة والقدس وأراضي الـ 48، وأهلنا في الشتات والمنافي"، على حد تعبيره.

 

واعتبر هنية افتتاح ملعب اليرموك "إنجازاً لكل رياضي فلسطيني، وإنجازاً للأندية، ولاتحاد كرة القدم، وللجنة الأولمبية، ولرؤساء الأندية ولجمهور الرياضيين ولكل أبناء الشعب الفلسطيني"، وقال "هذا أول الخير، ونقف أمامه بكل إجلال واحترام لشهدائنا وأسرانا وجرحانا الذين لولاهم بعد الله لما وصلنا إل ما وصلنا إليه".

 

وختم هنية حديثه بتوجيه التحية لمن وصفهم برجلين كبيرين من رجال العالم العربي والإسلامي حضرا الحفل، وهما عميد الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال سابقاً، سلطان العجلوني، ومحمد كايا، مدير مكتب المؤسسة التركية للإغاثة والتنمية في غزة.

 

 

انشر عبر