شريط الأخبار

جبهة النضال تبحث مشروعا لتحديد معايير اختيار الأمين العام الجديد

08:01 - 07 تموز / أغسطس 2009

جبهة النضال تبحث مشروعا لتحديد معايير اختيار الأمين العام الجديد

فلسطين اليوم- غزة

أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أنها استعدادات مكثفة تجري حالياً لاختيار أمين عام جديد لها خلفاً للأمين العام سمير غوشة الذي توفي قبل عدة أيام.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة رفيق أبو ضلفة: إن "أعضاء المكتب بصدد عقد اجتماع للترتيب لاختيار أمين عام جديد خلفاً للراحل غوشة وفقاً للنظام الداخلي للجبهة".

وأعرب عن اعتقاده أن تتم عملية الاختيار خلال فترة قصيرة، قائلاً: "سنكون أمام أمين عام جديد للجبهة قريباً وأتوقع ألا يتجاوز هذا الأمر خلال أسبوع".

وأشار أن هناك مشروعاً جارٍ بحثه لتحديد معايير اختيار الأمين العام الجديد، ومن ذلك أن يكون المرشح قد خدم فترة لا تقل عن 15 عاماً في عضوية اللجنة المركزية للجبهة وألا يمارس أي عمل آخر غير منصبه الجديد.

وأكد أبو ضلفة أن هناك تفضيلاً لأن يكون الأمين العام من داخل الوطن، ليتسنى له تمثيل الجبهة بسهولة وحضور اجتماعات القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير.

وأوضح أن رحيل غوشة وضع جبهة النضال الشعبي أمام استحقاق هام لاختيار أمين عام جديد، رافضاً الحديث عن أسماء مرشحين لخلافته، مشيراً إلى أن هناك أسماء تدور في أروقة الجبهة لكن لم يتم البت في ذلك بشكل رسمي بعد.

وذكر أن عملية الاختيار ستتم من قبل اللجنة المركزية للجبهة في ثلاث مناطق جغرافية، في قطاع غزة والضفة الغربية والخارج، معرباً عن أمله أن تتم العملية بيسر وأن يتم انتخاب أمين عام جديد يتحمل الأمانة التي خلفها الراحل غوشة.

 

انشر عبر