شريط الأخبار

غزة الأجهزة الأمنية تعتقل أبو النجا ومحافظ الوسطى أبو سمهدانه

07:56 - 07 تموز / أغسطس 2009

غزة الأجهزة الأمنية تعتقل أبو النجا ومحافظ الوسطى أبو سمهدانه

فلسطين اليوم- غزة

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية في غزة مساء اليوم الجمعة عددا من قيادات حركة فتح وأمناء سر أقاليمها في غزة.

وأفادت مصادر مطلعة بغزة، ان أن الأمن الداخلي الفلسطيني استدعت القيادي في 'فتح' وعضو مجلسها الثوري النائب إبراهيم أبو النجا، وقامت باحتجازه.

كما اعتقلت محافظ الوسطى القيادي عبد الله ابو سمهدانة، وأمين سر 'فتح' لإقليم غرب غزة ابو جودة النحال .

يأتي اعتقال هذا العدد من الفتحاويين قبل يوم واحد من الانتخابات المقرر إجراؤها يوم غد السبت في مدينة بيت لحم لاختيار أعضاء المجلس المركزي والثوري لحركة فتح .

وكان الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' قال اليوم، 'إن هناك اتفاقا بين اللجنة المركزية وكوادر الحركة في غزة، بموجبه ستتاح الفرصة للجميع في عملية التصويت في مؤتمر الحركة السادس، سواء يالتصويت المباشر او عن بعد'.

 

وأوضح د. شعث في تصريح لـ'وفا' ان أعضاء المؤتمر السادس الذين منعتهم حماس من مغادرة قطاع غزة ستتاح لهم الفرصة للمشاركة في العلمية الديمقراطية للتصويت عن بعد باحد الوسائل الحديثة للتصويت، والتي يتم الاتفاق عليها، مضيفا: بذلك تكون مشكلة غزة قد حلت ديمقراطيا.

 

وأشار إلى أن المؤتمر السادس سيناقش المقترح المتعلقة بآلية مشاركة غزة، وسيحسم المسألة مساء اليوم، وقال: 'لا يوجد تباينات تذكر بين اللجنة المركزية واللجنة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة، والمؤتمر سيد نفسه وهو في النهاية من يقرر'.

 

واكد الدكتور شعث ان اللجان الخاصة بالمؤتمر اقتربت من نهاية عملها، وأن اللجنة السياسية ستجتمع بعد ظهر اليوم لتعد تقريرها النهائي لعرضه على المؤتمر.

 

وأوضح أن البرنامج السياسي الذي سيعرض على المؤتمر يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في جميع أشكال النضال والمقاومة لاستعادة حقوقه.

 

وشدد على ان 'فتح' بعد المؤتمر سيكون لها قيادة جديدة، وسيكون للعناصر الشابة دور مهم فيها، وسيوحدها برنامج سياسي ولغة واحدة، وقال: 'هذا سيؤدي إلى تفعيل الحركة وسيعطيها مزيدا من الشرعية والفرصة للتعامل مع القضايا الرئيسية وبخاصة إنهاء الانقسام، وتحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة'.

 

 

انشر عبر