شريط الأخبار

الصحة: وفاة أول حالة مصابة بانفلونز الخنازير في رام الله

06:06 - 07 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: رام الله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، مساء الجمعة، عن وفاة أول مصاب بفيروس انفلونزا الخنازير.

وقال وزير الصحة في حكومة رام الله د. فتحي أبو مغلي لقد بدت عليه الإعراض المرضية لالتهاب رئوي في السعودية أثناء تأديته للعمرة ، وزادت تلك الإعراض أثناء وجوده في الأردن حيث تم تشخيص التهاب رئوي شديد في الأردن حيث أكمل المريض طريقه عائدا إلى بلده حيث راجع مستشفى رام الله الحكومي أول أمس ليتبين أن نتيجة الفحص ايجابية لأنفلونزا الخنازير حيث كانت حالة المريض شديدة الخطورة ادخل على إثرها إلى غرفة العناية الحثيثة ووضع على جهاز التنفس الصناعي، وقد فارق الحياة بعد عصر اليوم حيث انه لم يستجيب للعلاجات المعطاة.

وأضاف د. أبو مغلي انه تبين من الفحص ألسريري ومن مراجعة الفحوصات الإشعاعية أن المريض مصاب بالتهاب رئوي شديد في كلتا الرئتين من الممكن انه جرثومي المنشأ وزادت الإعراض شدة مع اختلاط فيروس أنفلونزا الخنازير.

وناشد وزير الصحة المواطنين الذين ينوون أداء مناسك العمرة سيما في شهر رمضان المبارك القادم إمكانية تأجيل أداء المناسك لأعوام أخرى قادمة حفاظاً على صحتهم وحماية لصحة المجتمع.

مؤكدا على انه لن يسمح حسب ما جاء في توصيات وزراء إقليم شرق المتوسط والتي تشمل كافة الدول العربية لكبار السن وللأطفال والمصابين بإمراض مزمنة تؤدى إلى ضعف المناعة بالقيام بأداء مناسك الحج لهذا العام.

انشر عبر