شريط الأخبار

القنصل العام الإسرائيلي في بوسطن يندد بسياسة نتنياهو تجاه إدارة أوباما

05:35 - 07 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

ذكر تلفزيون القنال العاشرة الإسرائيلي الخميس أن القنصل العام الإسرائيلي في مدينة بوسطن الأميركية بعث برسالة تندد بقوة بسياسة إسرائيل تجاه الولايات المتحدة إلى كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته افيغدور ليبرمان، قائلا إن السياسة الإسرائيلية تلحق الضرر بالعلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "جروزالم بوست" الاسرائيلية ان القنصل الاسرائيلي ناداف تامير بعث برسالته المكونة من ثلاث صفحات بعنوان "افكار حزينة عابرة بشأن العلاقات الاميركية الاسرائيلية"، ان الخلاف بين اسرائيل وادارة اوباما يلحق الضرر بالدعم الشعبي الاميركي لاسرائيل ويتسبب في خسائر تفوق تلك التي حصلت نتيجة الحرب اللبنانية الثانية او عدوان الرصاص المسكوب.

ونقل عن تامير قوله ان "الطريقة التي نمارس فيها العلاقات مع الحكومة الاميركية تتسبب باضرار استراتيجية لاسرائيل. والفجوة التي نشأت بيننا وبين ادارة اوباما تخلف مضاعفات جلية على الردع الاسرائيلي".

ووفق ما ذكرته رسالة تامير فان كثيرين في الولايات المتحدة يصنفون اسرائيل في الفئة نفسها التي يصنفون فيها ايران وكوريا الشمالية كحكومات ناشزة لا بد لاوباما ان يتعامل معها.

وقال ان الوضع الحالي يسيء الى اليهود الاميركيين ايضا.. "ان اجواء المواجهة بين الحكومة الاسرائيلية وادارة اوباما تضع الجالية اليهودية الاميركية التي تعتبر مهمة لنا في موقع صعب. فالكثير منهم ينأون بانفسهم عن دولة اسرائيل بسبب هذا الخلاف".

انشر عبر