شريط الأخبار

أمن السلطة بالضفة يشنّ اعتقالات واسعة ضد شخصيات وقيادات من "حماس"

11:17 - 07 تموز / أغسطس 2009

أمن السلطة بالضفة يشنّ اعتقالات واسعة ضد شخصيات وقيادات من "حماس"

فلسطين اليوم- الخليل

قالت حركة "حماس"، اليوم الجمعة، إنّ الأجهزة الأمنية التابعة لجناح السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، شنّت يوم أمس الخميس حملة اعتقالات وصفتها بالواسعة والنوعية في صفوف قيادات الحركة وأنصارها في محافظات الضفة المختلفة.

 

وقد شملت الحملة أكثر من ستة عشر مواطناً فلسطينياً، معظمهم شخصيات اعتبارية وقيادية، وتركزت هذه الاعتقالات في محافظتي الخليل ورام الله.

 

ففي محافظة الخليل اقتحمت أجهزة السلطة منازل عدد من قيادات الحركة وأنصارها في المدينة، واعتقلت العديد منهم، من بينهم الشيخ عزام حسونة، مدير جمعية الشبان المسلمين، والشيخ صبحي قفيشة، شقيق النائب المعتقل حاتم قفيشة، وهو أسير محرر ومبعد سابق لمرج الزهور، وكذلك منذر الجعبة، وهو أسير محرّر من سجون الاحتلال ومبعد سابق إلى قطاع غزة، والأسير السابق علي دوفش، والمواطن علي مطاوع، والأسير السابق وسام حنتش من بلدة دورا جنوب الخليل الذي اعُتقل بعد أقل من عشرين يوماً على الإفراج عنه من سجون الاحتلال، بعد اعتقال إداري (بدون محاكمة) دام سنتين ونصف السنة.

 

وشملت اعتقالات الخليل الأسير السابق منير الحجوج من بلدة بني نعيم شرق الخليل بعد اقتحام منزله، والأسير السابق أحمد الطيطي من مخيم العروب بعد استدعائه للمقابلة.

 

وقامت أجهزة السلطة اعتقالات في بلدة صوريف، شملت العديد من أنصار "حماس"، عُرف من بينهم الأسير السابق أحمد عبد الفتاح الهور (55 عاماً)، وهو والد ثلاثة معتقلين في سجون الاحتلال، وكذلك الأسير السابق معاذ سامع عبد الغني عرعر، والأسير السابق إياد موسى برادعية الذي قضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال.

 

ومن جانب آخر؛ قامت أجهزة السلطة الأمنية باستدعاء أكثر من أربعة عشر مواطناً من أنصار "حماس" في بلدة بني نعيم الواقعة إلى الشرق من الخليل للتحقيق.

 

وفي محافظة رام الله اعتقلت تلك الأجهزة القيادي في حركة "حماس" بمحافظة رام الله والأسير السابق أحمد زيد، بعد اقتحام منزله في مخيم الجلزون، وكذلك الأسير السابق جمال موسى نمر بعد اقتحام  منزله في عين أم الشرايط، والطالب في جامعة بيرزيت منور مسالمة بعد اقتحام منزله في قرية سنجل، والمواطن يوسف كفاية بعد اقتحام منزله في  بلدة بيتونيا.

 

أما في محافظة طوباس فقد اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" مدير الوعظ والإرشاد بمديرية أوقاف طوباس، الشيخ نبيه أبو عرة، بعد اقتحام منزله في قرية عقابا، وهو عضو مجلس قروي عقابا، وخطيب مسجد البلدة، ورجل إصلاح معروف محلياً.

 

انشر عبر