شريط الأخبار

العجلوني في غزة لدعم قضية الأسرى.. وأسير محرر يكشف محاولات "إسرائيلية" لفصل معتقلي القدس

09:47 - 07 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

 كشف أسير مقدسي أفرج عنه مؤخرا من سجون الاحتلال عن قيام إدارة السجون بمحاولات لعزل الأسرى المقدسيين عن بقية أسرى الضفة في سجن جلبوع، موضحا أن جنود إدارة السجن اقتحموا الأقسام وطالبوا الأسرى المقدسيين والأسرى في المناطق المحتلة بنقلهم إلى أقسام أخرى في السجن.

 

وأوضح الأسير محمود أيوب الشويكي (22 عاماً)، الذي أمضى سنة و6 أشهر متنقلا بين السجون، أن مواجهات اندلعت داخل الأقسام بين إدارة السجون والأسرى على خلفية هذه المحاولة العنصرية ما دفع إدارة السجن لمعاقبة الأسرى بقطع الكهرباء.

 

واستقبل الشويكي من عائلته وأهالي الأسرى الذين مازال أبناؤهم في السجون أمثال مهند نايف جويحان، وسمير ياسر غيث، وأمجد عبد الشويكي، وعلاء الشويكي، برفع العلم الفلسطيني على جدران منزله، وسط توزيع الحلو على المواطنين، وإطلاق الزغاريد والأهازيج.

 

وفي غزة، دعا الأسير الأردني المحرر سلطان العجلوني إلى تفعيل قضية الأسرى ودعمها على المستويات كافة بما يخدم الحركة الأسيرة ومنحها حقها حتى تحرير آخر أسير في سجون الاحتلال. وقال خلال مؤتمر صحافي في مستهل زيارته إلى قطاع غزة أمس “مهما قدمنا فإننا سنكون مقصرين في حق الأسرى لأن تضحياتهم غالية جداً، فهم يدافعون عن كرامة الأمة كلها وليس الشعب الفلسطيني فقط”.

انشر عبر