شريط الأخبار

فوز الاهلي وتعادل الاسماعيلي في مستهل مباريات الدوري المصري

12:33 - 07 تموز / أغسطس 2009

 

القاهرة (رويترز) - حقق الاهلي حامل اللقب بداية مظفرة لمشواره في الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بالفوز على ضيفه غزل المحلة بهدفين دون مقابل يوم الخميس.

 

وتعادل الاسماعيلي وصيف بطل الدوري مع مضيفه المنصورة بهدفين لكل فريق كما تعادل المقاولون العرب مع ضيفه طلائع الجيش بهدف لكل منهما.

 

افتتح الاهلي المباراة بقوة وضغط على غزل المحلة بفضل تحركات محمد ابو تريكة وقائد منتخب مصر احمد حسن والليبيري فرانسيس دو فوركي.

 

وبعد نحو 13 دقيقة لعب حسن كرة عرضية قابلها ابو تريكة بركلة خلفية مزدوجة خرجت بجوار القائم بقليل.

 

ولاحت فرصة أخرى للأهلي عندما مرر حسن كرة إلى اللاعب الليبيري المنضم حديثا لكنه سددها ضعيفة.

 

وفي الدقيقة 40 سدد حسن كرة قوية حاول ابراهيم فرج حارس المحلة التصدي لها لكنها سكنت المرمى.

 

وفي مطلع الشوط الثاني تصدى حارس الاهلي الشاب احمد عادل عبد المنعم لانفراد من كريم عادل عبد الفتاح محولا كرته الى ركلة ركنية.

 

وحاول المحلة احراز هدف التعادل لكن الاهلي عزز تقدمه بهدف ثان عبر دو فوركي الذي راوغ احد لاعبي غزل المحلة وسدد كرة قوية في شباك الفريق الضيف.

 

وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة حافظ عبد المنعم على نظافة شباكه بعدما تصدى لركلة حرة من خارج منطقة جزاء الاهلي للبسيوني محمود حولها الى خارج الملعب.

 

وفي وقت سابق في محافظة الدقهلية في دلتا مصر تقدم المنصورة الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بهدف عبر احمد الساعي الذي مر من الجهة اليسرى وسدد من داخل منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة لعصام الحضري حارس منتخب مصر المنضم حديثا للاسماعيلي من سيون السويسري.

 

ورغم الضغط المكثف من الاسماعيلي سعيا وراء هدف التعادل الا ان الهجمات المرتدة للمنصورة شكلت خطورة وتكللت بالهدف الثاني في الدقيقة 41 عندما لعب الساعي كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها والي موافي الخالي من الرقابة برأسه في مرمى الحضري.

 

وفي الدقيقة 45 أنقذت العارضة مرمى المنصورة من هدف محقق عندما سدد محمد محسن ابو جريشة ضربة رأس ارتطمت بالعارضة.

 

وفي الشوط الثاني أجري الاسماعيلي تغييرات بنزول احمد صديق المنتقل الى صفوفه حديثا من الاهلي بطل الدوري بدلا من احمد الجمل والتونسي محمد السليتي بدلا من مصطفى كريم العراقي.

 

وأسفرت التبديلات وتقهقر المنصورة عن سيادة ميدانية للاسماعيلي اسفرت عن الهدف الاول عبر المعتصم سالم في الدقيقة 71 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

 

وبعد ثلاث دقائق سجل احمد سمير فرج هدف التعادل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

 

وتصدت العارضة لضربة رأس مشابهة من ابو جريشة ايضا في الدقائق الاخيرة من المباراة.

 

وفي مباراة اخرى اقيمت يوم الخميس تعادل المقاولون العرب مع ضيفه طلائع الجيش بهدف لكل فريق.

 

تقدم رامي ربيع للمقاولون في الدقيقة الخامسة وتعادل بابا اركو لطلائع الجيش في الدقائق الاخيرة من المباراة.

 

انشر عبر