شريط الأخبار

لاعب من أصل تونسي ينضم لمنتخب ألمانيا

12:27 - 07 تشرين أول / أغسطس 2009

 

برلين/ أذاع مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف اليوم الخميس لائحة بأسماء اللاعبين المشاركين في المباراة ضد أذربيجان في 12 آب/أغسطس الحالي ضمن تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

 

وضمت اللائحة اسماًً جديداً هو لاعب شتوتغارت، التونسي الأصل، سامي خضيرة (22 عاماً) الذي كان توّج مع منتخب ألمانيا بكأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً مؤخراً.

 

وضمت التشكيلة، مايكل بالاك (32 عاماً) المصاب منذ مطلع تموز/يوليو الماضي في إصبع قدمه والذي لم يلتحق حتى الآن بفريقه تشلسي الإنكليزي.

 

 وقال لوف: "من الصعب جداً استدعاء اللاعبين قبل انطلاق المرحلة الأولى من بطولة الدوري الألماني، لذلك قررنا اختيار لاعبين نعرفهم جيداً".

 

واستبعد لوف عن التشكيلة، تورستن فرينغز الذي فقد ثقة المدرب منذ كأس أوروبا 2008.

 

وبالنسبة لمركز حارسة المرمى الذي لم يبرز فيه أحد حتى الآن منذ اعتزال ينز ليمانن، اختار لوف روبرت انكه حارس هانوفر وتيم فيزه من فيردر بريمن.

 

وتحتل ألمانيا المركز الأول ضمن المجموعة الرابعة بفارق نقطة واحدة أمام روسيا التي ستلتقي معها في 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، في حين تحتل أذربيجان التي يشرف عليها المدرب الألماني برتي فوغتس مدرب منتخب بلاده السابق المركز الخامس برصيد نقطة واحدة.

 

وهنا اللاعبون:

 

- للمرمى: روبرت انكه (هانوفر) وتيم فيزه (فيردر بريمن).

 

- للدفاع: ارنه فريدريخ (هرتا برلين) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وبير مرتيساكر (فيردر بريمن) ومارسيل شافر (فولفسبورغ) وسردار تاسشي (شتوتغارت) وهايكو فيسترمان (شالكه).

 

- للوسط: مايكل بالاك (تشلسي الإنكليزي) وكريستيان غنتنر (فولفسبورغ) وتوماس هيتسلبرغر وسامي خضيرة (شتوتغارت) ومارسيل يانسن (هامبورغ) وميسوت اوزيل (فيردربريمن) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروتشوفسكي (هامبورغ).

 

- للهجوم: كاكاو (شتوتغارت) وماريو غوميز وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ).

 

انشر عبر